Accessibility links

logo-print

الفيفا يطلق مبادرة جديدة قبيل بدء كأس العالم للسيدات 2011 بألمانيا


أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مبادرة Live Your Goals "عش أهدافك" قبيل بدء منافسات مونديال "ألمانيا 2011" للسيدات الأحد التي تستمر حتى الـ17 من يوليو/تموز المقبل، لهدف تشجيع النساء وجذب الفتيات لممارسة اللعبة في مختلف أنحاء العالم.

وجاء إطلاق المبادرة في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين بحضور لاعبة المنتخب الألماني كيم كوليج وقائدة المنتخب الكندي كرستين سينكلير، بالإضافة إلى تاتيانا هايني مديرة بطولات كرة القدم النسائية في الفيفا.

وذكر بيان أصدره الفيفا بمناسبة إطلاق المبادرة أن كرة القدم النسائية رسخت نفسها كقوة حقيقية، حيث بلغ عدد اللاتي يمارسنها 29 مليون لاعبة حول العالم، مشيراً إلى أنه تم اختيار دورة "ألمانيا 2011" لأنه يتوقع أن تكون "الأكثر نجاحا" في تاريخ البطولة، مما يجعلها عاملا محفزا للشابات على المشاركة في هذه الرياضة في البطولات المقبلة.

ونقل البيان عن رئيس الفيفا جوزيف سيب بلاتر، قوله: "تسعى مبادرة Live your goals لكي تظهر للشابات أن كرة القدم تمثل طريقة عظيمة لتمضية وقتهن، بدءاً من المستوى الاجتماعي وحتى الجانب المهني، الذي وصلت إليه اللاعبات المشاركات في الحملة."

وتركز المبادرة على المزايا المختلفة التي تجلبها المشاركة الفعالة في عالم كرة القدم إلى الفتيات والشابات، من مقابلة أصدقاء وصديقات جدد، وتعلّم روح الفريق، وتدريب الجسد على التعامل مع الظروف والمشاعر التي تنطوي على التحدي وروح النجاح.

ومن المقرر أن تنطلق الأحد منافسات الدورة السادسة من بطولة كأس العالم للسيدات الأحد، حيث يلعب المنتخب الألماني صاحب الأرض وحامل لقب الدورتين الأخيرتين، أولى مبارياته أمام نظيره الكندي، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي نيجيريا وفرنسا.

XS
SM
MD
LG