Accessibility links

هاسيك يستقيل من رئاسة الاتحاد التشيكي ويعود لتدريب الأهلي الإماراتي


فاجأ رئيس الاتحاد التشيكي لكرة القدم ايفان هاسيك الأحد أعضاء الجمعية العمومية بتقديم استقالته من منصبه، معلنا عودته للتدريب بعد أن أنجز مهمته.

وقال هاسيك أمام أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد التشيكي "لقد وفيت بوعدي، وأنجزت مهمتي"، مضيفا أن "مهمة هاسيك المنقذ وصلت إلى نهايتها. أعلن استقالتي على الرغم من أن ذلك ليس سهلا بالنسبة لي"، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ونسبت الوكالة إلى هاسيك تأكيده أن نائبه الأول داليبور كوتشيرا سيرأس الاتحاد مؤقتا، مشيرا إلى أن الجمعية العمومية ستنعقد في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة لانتخاب رئيس جديد.

وكان هاسيك اللاعب الدولي ومدرب المنتخب التشيكي سابقا البالغ من العمر 47 عاما، قد انتخب رئيسا لاتحاد بلاده عام 2009 بفضل برنامج عمل لتطهير كرة القدم التشيكية من فضائح فساد عدة هزت الوسط الكروي هناك.

وأوضح هاسيك أنه سيعود إلى تدريب نادي الأهلي الإماراتي الذي ترك إدارته الفنية عام 2009.

يذكر أن هاسيك قاد الأهلي إلى إحراز لقبي الكأس عام 2008 والدوري عام 2009 قبل أن يقرر العودة إلى بلاده، حيث انتخب رئيسا للاتحاد التشيكي لكرة القدم، كما عمل لفترة مؤقتة مدربا للمنتخب الوطني في تصفيات مونديال 2010.

ولعب هاسيك 56 مباراة دولية مع منتخب بلاده وسجل خلالها 5 أهداف في الفترة بين 1984 و1994. وكان قائدا لمنتخب تشيكوسلوفاكيا في نهائيات كأس العالم في ايطاليا عام 1990، كما اختير أفضل لاعب في تشيكيا لعامي 1987 و1988.

وقادت مسيرة هاسيك التدريبية إلى الإدارة الفنية لفريق سبارتا براغ وستراسبورغ الفرنسي وفيسيل كوبي الياباني وسانت اتيان الفرنسي.

XS
SM
MD
LG