Accessibility links

فيسبوك يتفوق على مايكروسوفت في بريطانيا


تفوق موقع فيسبوك على مواقع مايكروسوفت في بريطانيا لأول مرة الشهر الماضي ليصبح ثاني أكثر المواقع شعبية في بريطانيا بعد غوغل مع إقدام الناس فوق 50 عاما على الشبكات الاجتماعية. بحسب ما قالته منظمة أكوم/نيلسن للقياس.

وقالت المنظمة يوم الاثنين إن فيسبوك جذب رقما قياسيا قدره 26.8 مليون زائر في بريطانيا في مايو/ آيار الماضي بزيادة سبعة بالمئة على أساس سنوي متفوقا على 26.2 مليون زائر لمواقع مايكروسوفت، فيما زار غوغل 33.9 مليون شخص.

وقفز عدد جمهور موقع تويتر في بريطانيا بواقع الثلث إلى 6.1 مليون شخص بعد قيام الالاف من المستخدمين بتبادل رسائل تحوي مزاعم فضائح تخص مشاهير متحدين بذلك أوامر بحظر النشر العام لمعلومات منها علاقة خارج إطار الزواج للاعب مانشستر يونايتد الانكليزي ريان جيجز.

وقالت أكوم/نيلسن إن عدد المتقاعدات اللائي يقمن بزيارة الموقع تضاعف بعد الكشف عن قضية جيجز.

وقال المدير العام لأكوم/نيلسن جيمس سميثي إن فئة ما فوق ال50 عاما شكلت أكثر البالغين الجدد الزائرين للموقع في العامين الماضيين مقارنة بالأشخاص دون الـ50 عاما.

وأضاف أن المجموعات العمرية الأكبر سنا أكثر زيارة لموقع تويتر عن الماضي مقارنة بالشباب دون سن 18 عاما الذين كانوا اقل زيارة للموقع بخلاف العامين الماضيين لكن الأمر لم ينطبق على موقع فيسبوك.

وفي أماكن أخرى جذب فيسبوك 140 مليون زائر في الولايات المتحدة بزيادة 12 بالمئة وفي اسبانيا زادت أعداد زائريه بنسبة سبعة بالمئة وبنسبة 18 بالمئة في فرنسا و26 بالمئة في ايطاليا و72 بالمئة في ألمانيا.

وراقبت أكوم/نيلسن تعامل 50 ألف شخص مع الانترنت في بريطانيا وأعداد مشابهة في بلدان أخرى.

XS
SM
MD
LG