Accessibility links

logo-print

تظاهرة شبابية في تعز تطالب بنقل السلطات من الرئيس اليمني إلى نائبه


طافت تظاهرة شبابية شوارع مدينة تعز جنوب اليمن للمطالبة بالإسراع بنقل السلطات من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى نائبه عبد ربه منصور هادي.

ورغم أن مشهد التظاهر في المدينة بات مشهدا يوميا، غير أن ما يرافقه من مواجهات وتوترات أمنية يزيد من حماس المجموعات الشبابية، على حسب تعبير الناشطة سناء البدوي التي استعرضت في حديث لـ"راديو سوا" بعض ما نادى به المتظاهرون: "المسيرات تطالب برحيل ما تبقي من النظام الحالي في اليمن ونحن الآن نشعر بأن اليمن محتلة من قبل المملكة العربية السعودية."

وأكدت سناء البدوي أن ساعات الليل تشهد سقوط قذائف عشوائية على أحياء سكنية، وأضافت أن هناك عددا لا يستهان به من القتلى والجرحى من المواطنين.

وفد دولي في طريقه لليمن

هذا، وسيصل وفدٌ عن الأمم المتحدة إلى اليمن للإطلاع على الأوضاع الإنسانية هناك. وقال محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان لـ"راديو سوا" إن على الوفد التحقيق في قتل متظاهرين خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأضاف "نتمنى أن يقوم بزيارة المدن الرئيسية وبالذات المدن التي حدثت فيها جرائم القتل والانتهاكات خلال الثورة الشبابية الشعبية، أو حتى خلال الحراك الجنوبي الذي بدأ عام 2007 ووقع فيه اغتيالات عديدة."

وأوضح قاسم نعمان أن هنالك الكثير من الانتهاكات في اليمن: "هناك اعتقالات تمت خارج إطار القانون، وما زال هناك معتقلون شباب في مواقع مجهولة ومنظمات حقوق الإنسان في صنعاء وتعز وعدن وبقية المحافظات سنقدم كل العون والمساعدة لهذه المجموعة."

XS
SM
MD
LG