Accessibility links

logo-print

نقابة الأطباء تدعو الحكومة إلى توفير الحماية لأطباء كركوك


دعت نقابة الأطباء العراقيين الحكومة إلى توفير الحماية للأطباء في كركوك بعد تزايد عمليات الخطف التي يتعرضون لها، فيما أكدت وزارة الصحة أن الأجهزة الأمنية بدأت باتخاذ إجراءات لحماية المجمعات الطبية في المحافظة.

وأعرب نقيب الأطباء ناظم عبد الواحد في حديث لـ"راديو سوا" عن قلقه البالغ من تزايد عمليات الخطف التي يتعرض لها الأطباء في كركوك.

وبشأن لجوء الأطباء والصيادلة في كركوك إلى إغلاق العيادات الخاصة والصيدليات احتجاجا على استهدافهم، وتأثير ذلك على المرضى في المحافظة، قال عبد الواحد إن على الدولة توفير الأجواء التي تكفل سلامة الأطباء، وحث أطباء كركوك على العمل قدر الإمكان من أجل مواصلة عملهم في عياداتهم الخاصة.

وطالب عبد الواحد الحكومة بأداء دورها في حماية الأطباء في كركوك وبقية المحافظات العراقية، متهما الجهات المعنية بعدم الجدية في متابعة موضوع خطف الأطفاء واغتيالهم.

من جانبه قال كارو عثمان مدير مكتب وزير الصحة إن هناك إجراءات أمنية تم اتخاذها بالفعل لحماية المجمعات الطبية في كركوك، نافيا علمه بإغلاق العيادات والصيدليات في المحافظة.

وأشار عثمان إلى أن وزير الصحة اتصل بالجهات المعنية لحثها على توفير الحماية اللازمة للأطباء.

وكانت الكوادر الطبية في كركوك قد أعلنت اعتصامها وإغلاق العيادات الطبية احتجاجا على عدم توفر أجواء أمنية تمكنهم من أداء عملهم بعد عمليات الخطف والابتزاز التي تعرض لها عدد من الأطباء في المحافظة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد:
XS
SM
MD
LG