Accessibility links

logo-print

ماريون تجرد سيرينا من اللقب وزنياكي تودع بطولة ويمبلدون للتنس


فقدت الأميركية سيرينا وليامز الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية للموسمين الماضيين لقبها اثر فوز الفرنسية ماريون بارتولي عليها اليوم الاثنين في الدور الرابع بنتيجة 3-6 و6-7 و6-8.

وتلتقي بارتولي في ربع النهائي مع الألمانية سابين ليزيكي التي هزمت التشيكية بترا سيتكوفسكا 7-6 و7-3 و6-1.

وقالت بارتولي وصيفة بطلة ويمبلدون عام 2007 "أنا في أعلى مستوى وأقدم أفضل ما لدي في الوقت الراهن"، مضيفة أن انتصارها على سيرينا حلم تحول إلى حقيقة، فيما لم تظهر وليامز بمستواها المعهود لغيابها عن الملاعب مدة طويلة بسبب حالتها الصحية.

وفي مباراة أخرى، ودعت الدنماركية كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا منافسات فردي السيدات ببطولة ويمبلدون للتنس بخسارتها أمام السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 1-6 و7-6 و7-5 يوم الاثنين.

وبدت وزنياكي الباحثة عن لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى في طريقها للوصول لدور الثمانية، بعدما حسمت المجموعة الأولى بسهولة أمام المصنفة الـ24. لكن سيبولكوفا أدركت التعادل في المجموعة الثانية ثم فازت بالشوط الأول الفاصل واستمر التكافؤ في المجموعة الثالثة التي حسمتها اللاعبة السلوفاكية لصالحها.

وستلعب سيبولكوفا في دور الثمانية مع الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الخامسة والفائزة السابقة باللقب. . وبات على سيرينا التي حلت وصيفة ثلاث مرات في ويمبلدون 2008 و2004 وفلاشينغ ميدوز 2000، أن تستعد مبكرا للبطولة الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى المقرر انطلاقها في الـ 29 أغسطس/آب المقبل لتجاوز هذه الانتكاسة.

موراي يهزم غاسكيه

وفي ثمن نهائي الرجال، فاز البريطاني اندي موراي المصنف رابعا على خصمه الفرنسي ريشار غاسكيه السابع عشر، ليضرب موعدا في ربع النهائي مع الاسباني فيليسيانو لوبيز أو البولندي لوكاس كوبوت، وهو مرشح لبلوغ الدور نصف النهائي.

والفوز هو الثالث لموراي الساعي لأن يكون أول بريطاني يتوج على أرضه بعد فريد بيري عام 1936.

وفي مباراة ثانية، تابع الاسترالي برنارد توميتش مغامرته وبلغ ربع النهائي على حساب البلجيكي كزافييه ماليس، ويتوقع أن يتوقف عند مواجهته الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني أو الفرنسي مايكل لودرا التاسع عشر.

XS
SM
MD
LG