Accessibility links

قطر تكشف عن تعويذة دورة الألعاب العربية الـ12


تم اليوم الاثنين تدشين التعويذة الرسمية لدورة الألعاب العربية الـ12 المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 9-23 ديسمبر/كانون الأول المقبل، والتي ترمز إلى الحصان العربي الأصيل.

واختير اسم "وذنان" للتعويذة المشتق من الوذنة وهي فصيلة من الخيول العربية الأصيلة، اتساقا مع الرمز.

كما افتتح الأمين العام للجنة الاولمبية القطرية ورئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني ندوة رؤساء بعثات الدول الـ21 المشاركة في الدورة وهي الجزائر وجزر القمر وجيبوتي ومصر والمغرب وموريتانيا والصومال والسودان وتونس والبحرين والعراق والأردن والسعودية والكويت ولبنان وعمان وفلسطين وقطر وسوريا والإمارات واليمن.

وتهدف الدورة التي تستمر لمدة أربعة أيام إلى اطلاع الدول المشاركة على الاستعدادات وما تم انجازه من قبل اللجنة المنظمة حتى الآن، ولكونها نقطة انطلاق فعلية من اجل دورة عربية مثالية، بحسب ما أوضح رئيس اللجنة المنظمة.

وتشمل الندوة سلسلة من الاجتماعات الفردية لرؤساء البعثات مع مختلف إدارات الدورة والقيام بجولات تفقدية لمختلف المنشآت الرياضية وعددها 17 منشأة رياضية، تضم 36 منشأة فرعية و44 ملعبا للمنافسات في أندية العربي والغرافة والريان والسد وقطر ونادي الدوحة للغولف ونادي الدوحة الشراعي ومجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش ومجمع لوسيل للرماية وقرية قطر لقوة التحمل والاتحاد القطري للبلياردو والسنوكر ومركز قطر للبولينغ والاتحاد القطري للفروسية وبحيرة الخليج الغربي ومنطقة اسباير.

يذكر أن الدورة ستشهد لأول مرة إقامة جميع البعثات الرياضية في قرية اللاعبين.

XS
SM
MD
LG