Accessibility links

logo-print

وزير الصحة يؤكد عدم زيارة فريق طبي ألماني لعلاج مبارك


نفى وزير الصحة والسكان الدكتور أشرف حاتم يوم الثلاثاء ما تردد من أنباء حول قيام الطبيب الذي كان يعالج الرئيس السابق حسني مبارك بألمانيا وفريقه الطبي بزيارته في شرم الشيخ.

وقال حاتم لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن زيارة الطبيب الألماني أو أي طبيب آخر للرئيس السابق هو من اختصاص النائب العام لا وزارة الصحة.

وأضاف أن الطبيب الذي كان يعالج مبارك بألمانيا موجود حاليا في مصر ويعمل كطبيب زائر بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة نصر وهى مستشفى دار الحكمة منذ يوم 22 يونيو/حزيران الحالي.

وأكد وزير الصحة أن الطبيب الألماني وفريقه الطبي حصلوا على تراخيص من نقابة الأطباء ووزارة الصحة قبل ممارسة عملهم بمستشفى دار الحكمة، إتباعا للإجراء القانوني لممارسة أي طبيب أجنبي للمهنة في مصر.

يذكر أن موافقة النائب العام عبدالمجيد محمود على استدعاء الفريق الطبي الألماني لعلاج مبارك حسب رغبته، قد أثارت سخط أعداد كبيرة من المصريين الذين وصفوا القرار بأنه غير العادل.

على صعيد آخر، قالت الوكالة إن الفريق الطبي المعالج للرئيس السابق بمستشفى شرم الشيخ قرر استدعاء طبيب للأمراض النفسية لمتابعة حالته، خاصة بعد أعراض الاكتئاب والامتناع عن الطعام وضعف العضلات التي يعاني منها حاليا.

XS
SM
MD
LG