Accessibility links

logo-print

الأهلي يحول تأخره إلى تعادل مع الزمالك ويحتفظ بصدارة الدوري المصري


انتهى دربي قطبي الكرة في مصر الأهلي والزمالك بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في ختام لقاءات الأسبوع السابع والعشرين من بطولة الدوري المصري، سجل أهداف الزمالك أحمد جعفر (6) وياسر المحمدي (27)، وللأهلي جدو (19) والموريتاني دومينيك دا سيلفا (82).

دخل الفريقان إلى هذه المواجهة وسط حالة من الارتباك لأنه أتخذ في بادىء الأمر قرار تأجيل اللقاء لأسباب أمنية وتحديدا بسبب اندلاع مواجهات عنيفة ليل الثلاثاء الأربعاء بين الشرطة المصرية ومتظاهرين في وسط القاهرة ما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى، ثم عاد المسؤولون وأكدوا إقامته في وقته المحدد سابقا.

كان بإمكان الزمالك أن يفرح كثيرا لإقامة المباراة في موعدها لأنه كان قريبا جدا من تحقيق فوزه الأول على غريمه التقليدي منذ 21 مايو/أيار 2007 (2-1)، ما كان سيسمح له بتقليص الفارق الذي يفصله عن رجال المدرب البرتغالي مانويل جوزيه إلى نقطتين فقط قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، إلا أنه اكتفى بنقطة ليبقى فارق النقاط الخمس الفاصل بين الطرفين، ما وضع الأهلي على مشارف إحراز اللقب للمرة السابعة على التوالي والسادسة والثلاثين في تاريخه.

جاءت أهداف اللقاء الثلاثة الأولى في الشوط الأول، حيث تقدم الزمالك الذي سقط في المرحلة السابقة أمام المصري البورسعيدي (صفر-2)، منذ الدقيقة 6 عبر أحمد جعفر الذي توغل في الجهة اليسرى قبل أن يغمز الكرة فارتدت من المدافع أحمد السيد وإلى الشباك، لكن أحمد ناجي جدو أدرك التعادل بكرة رأسية مستفيدا من خطأ فادح للحارس الدولي عبد الواحد السيد (19).

واستعاد الزمالك التقدم مجددا في الدقيقة 27 عبر حسين ياسر المحمدي الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية متقنة من شيكابالا ثم وضع الكرة فوق الحارس.

واعتقد الجميع أن الزمالك في طريقه للخروج فائزا لكن الموريتاني دومينيك دا سيلفا أدرك التعادل في الدقيقة 82 بكرة أطلقها من حدود المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية للحارس عبد الواحد.

واعترض لاعبو الزمالك كثيرا على الهدف لأن الحكم لم يوقف المباراة رغم إصابة أحد زملائهم وسقوطه في أرض الملعب وتوقفت المباراة لحوالي 9 دقائق ثم استكملت مجددا مع 10 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع وقد أكملها الأهلي بعشرة لاعبين بعدما رفع الحكم الهولندي كيفن بلوم البطاقة الحمراء في وجه حسام عاشور لاعتدائه على هاني سعيد لاعب الزمالك.

وكانت مصادر رسمية مصرية أعلنت إلغاء قرار تأجيل إقامة لقاء القمة بين فريقي الأهلي والزمالك وإقامة المباراة في موعدها المقرر مساء اليوم الأربعاء بناء على توصيات أمنية.

ونقل التلفزيون المصري عن مصدر أمني في وزارة الداخلية القول إن "مباراة كرة القدم بين فريقى الزمالك والأهلى سوف تقام فى موعدها المحدد مساء اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو/حزيران الجارى."

وتابع المصدر قائلا إن "وزارة الداخلية تناشد الجماهير المصرية والأجهزة الرياضية المعنية وإدارات الأندية التعاون مع أجهزة الأمن بالوزارة التى حرصت على إقامة المباراة فى موعدها مراعاةً لرغبات الجماهير الرياضية وحرصاً منها على سمعة الرياضة المصرية، وحفاظاً على صورة البلاد أمام الرأى العام العالمى، وما حققته ثورة 25 يناير من مكتسبات."

ويأتي قرار إقامة المباراة في موعدها بعد أن أعلن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق عن تأجيل المباراة لأجل غير مسمى بناء على طلب من الأمن بعد الاشتباكات التي وقعت بين متظاهرين وقوات الشرطة في ميدان التحرير مساء أمس الثلاثاء.

وفي باقي لقاءات الجولة السابعة والعشرين، استعاد الاسماعيلي توازنه بفوزه على الاتحاد السكندري بهدفين للنيجيري جون اوويري (74) وعبد الله الشحات (90)، رافعا رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث.

وخسر المصري أمام مضيفه سموحه بهدف للبوركيني عبد الله سيسيه (49)، مقابل هدفين لمحمد نصر (10) والغاني صامويل افوم (60).

فيما تغلب انبي على وادي دجلة بثلاثة أهداف لاحمد عبد الظاهر (14 و16 و69)، مقابل هدف لأحمد جمعة (70).

كما فاز بتروجيت على الإنتاج الحربي بهدف للغامبي ايريك بيكوي (62)، وحرس الحدود على الجونة بثلاثة أهداف لأحمد عيد (24 و57) وأحمد كمال (80)، مقابل هدف لرامي عادل (21).

XS
SM
MD
LG