Accessibility links

مقتل 30 عسكريا في معارك بين الجيش والقاعدة في جنوب اليمن


قال مصدر عسكري يمني إن 30 عسكريا قد قتلوا بينهم ضابط برتبة عقيد وأصيب آخرون بجروح في معارك اليوم الأربعاء بين الجيش ومقاتلي القاعدة بالقرب من مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها التنظيم.

وأضاف المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية في حصيلة سابقة أن 15 جنديا وعقيدا قد قتلوا في المعارك التي تخوضها قوات اللواء الميكانيكي 25 مع عناصر القاعدة في محيط ملعب الوحدة الذي يبعد سبعة كيلومترات تقريبا عن مدينة زنجبار على ساحل محافظة آبين.

وبالتزامن مع ذلك، قال مصدر طبي إن أربعة مدنيين قد قتلوا وأصيب 12 آخرون بجروح في قصف جوي أصاب مركبات مدنية بالقرب من مدينة زنجبار .

وأكد شهود عيان أن المركبات كانت تسير باتجاه عدن، كبرى مدن الجنوب، عندما اضطرت للتجمع بالقرب من ملعب الوحدة تجنبا لاشتباكات كانت تدور بين الجيش وعناصر تنظيم القاعدة، فاستهدفها الطيران في هذا المكان.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى الرازي في مدينة جعار التي تسيطر القاعدة على أجزاء كبيرة منها، أن الاشتباكات بالقرب من ملعب الوحدة أسفرت عن مقتل عنصرين من القاعدة.

كما ذكر المصدر أن المستشفى استقبل أيضا سبعة جرحى من عناصر التنظيم.

وفي سياق متصل، اكد شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية أن الطيران اليمني أغار على منطقة الشيخ عبدالله الساحلية شرق زنجبار مستهدفا مواقع يتحصن فيها مقاتلون من القاعدة.

XS
SM
MD
LG