Accessibility links

شرف يرأس وفد مصر لحضور القمة الأفريقية في غينيا


أعلنت الحكومة المصرية يوم الأربعاء أن رئيسها عصام شرف سيترأس نيابة عن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي وفد مصر المشارك في القمة الأفريقية المقرر عقدها يوم الخميس المقبل في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية وتستمر يومين.

وقال مسؤول رسمي إن المشاركة المصرية في القمة تستهدف السعي لتحقيق التكامل الاقتصادي ودعم العلاقات مع دول القارة السمراء وفتح آفاق جديدة للتعاون لصالح الشعوب الأفريقية، بالإضافة إلى عرض فرص الاستثمار في مصر بعد ثورة 25 يناير.

وأضاف أن المؤتمر سيبحث تفعيل الاتفاقيات والمعاهدات بين الدول الأفريقية وإزالة الحواجز الجمركية بين دول القارة، بالإضافة إلى مجموعة من القضايا والتقارير الهامة الخاصة بأنشطة وأعمال مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وحول ما تردد عن إلغاء زيارة شرف لغينيا وحضور القمة على خلفية الأحداث الأخيرة في ميدان التحرير، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء تأكيده حضور شرف للقمة.

وقال السمان إن "مصر حريصة على المشاركة في قمة الإتحاد الأفريقي على أعلى مستوى نظرا لاحتفاء القمة بالثورة المصرية وعودة مصر إلى أشقائها الأفارقة بكل قوة".

وأضاف أن هناك حشدا من الدول الأفريقية لمساندة للسلطة الوطنية الفلسطينية في مشروعها لإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة قريبا في الأمم المتحدة، خاصة وأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يشارك بحضور هذه القمة.

XS
SM
MD
LG