Accessibility links

فريق أكاديمية "يس" الأميركي الموسيقي والغنائي والراقص يزور الأردن


يستضيف القسم الثقافي في السفارة الأميركية في عمان فريق أكاديمية شباب متألق على المسرح "يس" لتدريب الموسيقيين والمغنين والراقصين الشباب الأردنيين على مجموعة من الأغاني والرقص وأساليب الموسيقى الأميركية على مدى 11 يوما.

واختار البرنامج 325 من الشباب الأردنيين، وانضم إلى البرنامج عدد من الشباب القادمين من سوريا ولبنان والعراق وفلسطين.

ويشتمل البرنامج على دورات مكثفة في الموسيقى الكلاسيكية والغناء الكورالي وموسيقى الجاز ومسرح الأطفال ومسرح برودواي الموسيقي بالإضافة إلى رقص الهيب هوب.

وقالت المستشارة الإعلامية والثقافية في السفارة الأميركية بعمان هيلين لفجوي إن فريق "يس" سبق أن قدم برامج مماثلة في دول عديدة في الشرق الأوسط.

وأضافت: "هذا هو أول برنامج لفريق أكاديمية "يس" في الأردن. وهناك تجاوب كبير مع هذا البرنامج، حيث يتدرب الشباب المشاركون في المركز الوطني للثقافة والفنون وفي معهد الموسيقى. ونحن سعداء جدا لوجود هذا الفريق للوصول إلى الشباب الأردني. وتسعى أكاديمية "يس" لتعزيز التبادل الثقافي والتفاهم المتبادل الذي تسعى حكومتنا إلى تعزيزه في سائر أنحاء العالم".

من جانبها، تحدثت المديرة العامة للمركز الوطني للثقافة والفنون الأردني لينا التل لراديو سوا عن التعاون في هذا البرنامج:"نحن في المركز الوطني للثقافة والفنون نستضيف الـ "يس" أكاديمي، فكافة التدريبات تتم في قاعات المركز، وأيضا نساعد إداريا وفنيا. وهناك أيضا البعض من مدرباتنا في فن الرقص يشاركن في تدريب الأطفال في هذا البرنامج".

من جانبه، تحدث المدير التنفيذي لفريق أكاديمية "يس" وعازف البيانو الشهير جون فيرجيسون عن فريقه الفني. وأضاف: "يضمّ فريقنا 12 معلما من جامعات أميركية وفرق سيمفونية وفريق هيب هوب ورقص ومسارح يعلّمون أنواعا فريدة من الفنون الأميركية كبرامج الجاز والموسيقى الكلاسيكية وفريق موسيقية وترية وفرق غنائية وفرق رقص هيب هوب وموسيقى مسارح برودواي ومواضيع أخرى كالبيانو والغناء الكلاسيكي".

وقال فيرجيسون إن فريق أكاديمية "يس" لقي ترحيبا كبيرا في الأردن. هذا، وستختتم برامج هذا الفريق بحفلة غنائية واستعراضية كبرى مساء الثلاثاء القادم في القصر الثقافي بعمان.

XS
SM
MD
LG