Accessibility links

الهولندي ريكارد مدربا للمنتخب السعودي لثلاث سنوات


تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم الجمعة رسميا ولمدة ثلاث سنوات مع الهولندي فرانك ريكارد لتولي مهمة الإشراف على المنتخب السعودي لكرة القدم.
ووقع العقد الذي تم في مقر السفارة السعودية في لندن عن الجانب السعودي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل، والذي اعتبر أن التعاقد مع ريكارد "يلبي طموحات الشارع الرياضي السعودي"، مؤكدا أن المدرب الجديد له اسم كبير في عالم التدريب وأن عقده مستمر إلى نهاية تصفيات كأس العالم المقبلة ويمدد تلقائيا في حال التأهل ليقود المنتخب في نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وكشف الأمير نواف أن الفريق المساعد لريكارد سيكون هو نفسه الذي عمل معه في نادي برشلونة الاسباني وحقق معه الإنجازات محليا وأوروبيا خصوصا دوري أبطال أوروبا.
وأشار رئيس الاتحاد السعودي إلى أنه سيتم تأمين مقر سكن للمدرب رايكارد في مدينتين أو 3 مدن في السعودية "ليكون قريبا من الأندية واللاعبين ولاتاحة الفرصة له للإطلاع على جميع الدرجات"، مشيرا إلى أن مهمته ستبدأ فعليا مع المنتخب السعودي بعد المباراتي ضد هونغ كونغ اواخر الشهر الحالي ضمن تصفيات كأس العالم والتي سيتولى زمام الأمور الفنية فيهما المدرب الموقت روجيرو.

من جهته، أبدى ريكارد ارتياحه للتعاقد مع المنتخب السعودي، مؤكدا أنه سيعيد الكرة السعودية إلى مكانتها الطبيعية، وقال "سأبدأ اليوم فعليا الاستعداد للتأهل إلى نهائيات مونديال 2014 وأنا سعيد جدا بأن تكون السعودية أول محطة عربية لي في مسيرتي التدريبية، وهذا تحد كبير بالنسبة لي".

وكان مصدرموثوق كشف لوكالة الصحافة الفرنسية الأربعاء أن الاتحاد السعودي يتجه إلى التعاقد مع المدرب الهولندي فرانك رايكارد ليقوم بالإشراف على المنتخب الوطني في الفترة المقبلة بعد تعثر اتمام الصفقة مع البرازيلي ريكاردو غوميز قبل ايام.

وكان رايكارد أقيل من منصبه مدربا لغلطة سراي التركي في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي بعد البداية المخيبة التي حققها الفريق في الموسم المنصرم.
وكان رايكارد (49 عاما) المتوج مع منتخب بلاده بلقب بطل أوروبا عام 1988 استلم منصبه في الفريق التركي في يونيو/حزيران 2009 بعقد يمتد لعامين.

وسبق للمدرب الهولندي أن أشرف على تدريب برشلونة الأسباني خمسة مواسم بدء من 2007-2008 وقاد الفريق الكاتالوني إلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2006 ولقبين في الدوري المحلي، كما كانت له تجربة مع سبارتا روتردام والمنتخب الهولندي بين عامي 1998 و2000.

XS
SM
MD
LG