Accessibility links

مصر تعلن تلقي وعود من واشنطن بإسقاط ثلث الديون الأميركية المستحقة على مصر


أعلن وزير المالية المصري الدكتور سمير رضوان يوم الخميس عن تلقي وعود من الولايات المتحدة بإسقاط ثلث الديون الأميركية المستحقة على مصر خلال ثلاث سنوات.

وقال رضوان في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط عقب محادثات للوزير المصري مع ديفيد ليبتون المستشار الخاص للرئيس باراك اوباما في القاهرة إن "الولايات المتحدة ستسقط نحو 33 بالمئة من إجمالي ديونها على مصر والتي تقدر بثلاثة مليارات دولار وذلك خلال الثلاثة سنوات المقبلة".

وأضاف رضوان أن مباحثاته مع المسؤول الأميركي والوفد المرافق له تركزت على مناقشة تفاصيل حزمة المساعدات الاقتصادية الأميركية لمصر وآليات مبادلة مليار دولار من الديون الأميركية علي مصر وتحويلها إلى تمويل عدد من المشروعات التنموية.

وقال رضون إن المباحثات تطرقت أيضا إلي ملف تعزيز الشراكة التجارية بين مصر والولايات المتحدة، مشيرا إلي أن الجانب الأميركي أبلغه بأن مساعد الممثل التجاري الأميركي سيزور القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة ، للتعرف علي وجهات نظر الحكومة المصرية وممثلي المجتمع التجاري حول سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين ، مع مناقشة أية أفكار أو مبادرات جديدة في هذا المجال.

XS
SM
MD
LG