Accessibility links

طنطاوي يستقبل ولي العهد القطري لمناقشة تعزيز الشراكة المصرية القطرية


استقبل المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر اليوم الخميس في مقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع في القاهرة ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والوفد المرافق له.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن المباحثات تركزت على سبل دعم وتعزيز الشراكة القطرية المصرية من خلال المشروعات الاقتصادية والتنموية المشتركة بين البلدين.

من جانبها أكدت الجامعة العربية في بيان لها على أهمية الزيارة التي قالت إنها تصب في إطار الدور الهام الذي يلعبه البلدان على الصعيد العربي خاصة في ظل المتغيرات التي تشهدها المنطقة والتي تحتاج إلى التنسيق المشترك من اجل تحقيق المصلحة العربية، بحسب البيان.

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة في هذه المرحلة المهمة التي تمر بها المنطقة العربية ، وفي ظل الكثير من المتغيرات الحالية سواء الايجابي منها أو السلبي خاصة في ظل ما أسماه تعنت إسرائيل وموقف الولايات المتحدة الأميركية من الدولة الفلسطينية وعملية السلام.

وأضاف صبيح أن الزيارات المتبادلة على هذا المستوى تكتسب أهمية خاصة لاسيما وأن قطر ستترأس الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة التي وصفها بأنها "دورة مهمة وخطيرة".

وقال إن العرب يعولون على هذه الدورة كثيرا من أجل التصدي لكل المحاولات الإسرائيلية الرامية لمنع قيام الدولة الفلسطينية، والاستمرار في أنشطة الاستيطان، حسب قوله.

يذكر أن هذه الزيارة التي تعد الثانية لمسؤول قطري على هذا المستوى الرفيع إلى مصر بعد ثورة 25 يناير، بعد الزيارة التي قام بها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر للقاهرة يوم الثالث من شهر مايو / آيار الماضي.

XS
SM
MD
LG