Accessibility links

في السليمانية ... ورشة تدريب حول سبل الحد من الفساد



أقام المعهد العراقي بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ورشة تدريبية في محافظة السليمانية لعدد من المسؤولين في مؤسسات الدولة وقادة المجتمع المدني في عدد من المحافظات.

وقالت مديرة مشروع النزاهة في المعهد العراقي المحامية سهيلة حسن الاسدي في حوار مع "راديو سوا" إن المشروع يهدف إلى نشر الشفافية والنزاهة في العمل الحكومي وتثقيف قادة المجتمع على التعامل مع بقية الهيئات للقضاء على الفساد الإداري في مؤسسات الدولة.

وأوضحت مديرة المعهد العراقي رند الرحيم أن الورشة تتطرق إلى العديد من المواضيع التي تخص الفساد الإداري وطرق مكافحته والأخلاقيات الأساسية التي يجب أن يتمتع بها الموظف.

من جانبه، قال عبد الله قاسم التميمي رئيس منظمة الإخاء للديمقراطية والسلام في البصرة إن مردود مثل هذه الورش كبير على العاملين في مجال رصد الفساد الإداري والمالي في المحافظات.

وألقيت في الورشة التي أقيمت على قاعة فندق مموزين في محافظة السليمانية محاضرات ودراسات حول اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الإداري، كما تم عرض قانون العقوبات العراقي رقم 11 لسنة 1969 المعدل حيث أكد المؤتمر على ضرورة تفعيل الدور الرقابي لوضع إستراتيجية لمكافحة الفساد والعمل على إصدار التشريعات اللازمة من قبل مجلس النواب.

تقرير مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG