Accessibility links

logo-print

أين يقيم أثرياء العالم؟


 منظر للبرلمان البريطاني وسط لندن قبل طلوع الفجر

منظر للبرلمان البريطاني وسط لندن قبل طلوع الفجر

على أي أساس يختار أثرياء العالم مدن إقامتهم؟ هل هو توفر فرص الربح والاستثمار أم الرفاهية ورغد العيش؟ أم كلاهما معا؟

وضعت مجلة "فوربس" لائحة لأكثر المدن العالمية إغراء للأثرياء. كما وضعت توقعاتها بالتغيرات التي ستقع على هذه اللائحة خلال الـ10 سنوات المقبلة.

تعرف هنا على هذه المدن، التي توفر الشروط المثالية لاستقرار الأثرياء، بعضها يتمتع بتاريخ كبير في الصناعة والتجارة والثقافة، ومنها مدن صاعدة غالبيتها في آسيا.

1. لندن

يبدو أن لندن مؤمنة جيدا للحفاظ على موقعها في صدر قائمة المدن التي يفضلها أغنى أغنياء العالم، فهي ملاذ لأموال أثرياء الشرق الأوسط وروسيا.

وستبقى لندن الرقم واحد في سوق العقارات العالمية للسنوات الـ10 المقبلة.

2. نيويورك

مثل لندن، ستحتفظ نيويورك بمرتبتها الثانية في استقطاب الأغنياء، مادامت تحتضن أكبر سوق لتداول الأسهم. فهي وجهة مفضلة للأغنياء الروس بعد لندن بالطبع.

3. هونغ كونغ

تعتبر هونغ كونغ أغلى مدينة في العالم على الإطلاق، غير أنها ستتنازل عن موقعها للعاصمة الصينية بيجينغ خلال السنوات الـ10 القادمة، وتنزل إلى المرتبة السادسة.

4. باريس

ستحل شانغهاي محل باريس خلال العقد القادم، لتنزل العاصمة الفرنسية إلى المرتبة السابعة. لكن يبقى لباريس سحر خاص في عيون عشاق الموضة والرفاهية.

5. سنغافورة

لسنغافورة أكبر ميناء في العالم. أفادت هذه المدينة كثيرا من النمو الآسيوي، فهي محور السلع المتداولة في الأسواق الآسيوية. لهذا ستحافظ سنغافورة على المرتبة الخامسة للسنوات الـ 10 المقبلة.

6. ميامي

ستبقى قبلة أغنياء أميركا اللاتينية. ورغم أن مدينة ميامي تتعافى من أزمة الرهن يتوقع أن تغادر اللائحة في غضون العقد المقبل.

7. جنيف

ترى مجلة فوربس أن جنيف السويسرية ستهبط خلال الـ 10 سنوات مرتبتين لصالح المراكز التجارية الصاعدة.

8. شانغهاي

ينظر إلى شانغهاي بوصفها واحدة من أهم المدن وأكثرها جاذبية في عيون الأغنياء، فهي التي ستزيح العاصمة الفرنسية باريس من موقعها، وكذلك عاصمة كوريا الجنوبية صول، التي اقترن ذكرها خلال السنوات الأخيرة بأغنية "غانغام ستايل".

9. بيجينغ

تحتل العاصمة الصينية اليوم المرتبة التاسعة، لكنها ستصبح ثالثة بعد 10 سنوات.

10. برلين

تأتي مدينة برلين في المرتبة الـ10 في قائمة المدن المفضلة لدى الأثرياء. ومن المتوقع أن تحافظ على مرتبتها خلال الـ10 سنوات المقبلة.

11. ساوباولو

تعتبر ساو باولو المركز التجاري لأميركا الجنوبية والبرازيل على وجه الخصوص. وهي واحدة من أكبر المدن في العالم، وبقعة ساخنة لجلب المستثمرين في العقارات السكنية والتجارية.

المصدر: مجلة فوربس

XS
SM
MD
LG