Accessibility links

بيوكانن: جماعات تدعمها إيران وراء ارتفاع عدد قتلى الجيش الأميركي



قال المتحدث باسم القوات الأميركية العاملة في العراق الجنرال جيفري بيوكانن إن الشهر الماضي سجل ارتفاعا في عدد القتلى في صفوف الجيش الأميركي، حيث كان حزيران/ يونيو المنصرم الأكثر دموية بالنسبة للقوات الأميركية منذ نحو عامين.

وعزا بيوكانن في حديث مع "راديو سوا" ارتفاع عدد قتلى الجيش الأميركي إلى تزايد الهجمات التي تنفذها ميليشيات تتلقى دعما من فيلق القدس الإيراني، مثل لواء اليوم الموعود وعصائب أهل الحق وكتائب حزب الله.

وأشار بيوكانن إلى أن الحكومة العراقية لم تطلب مساعدة من القوات الأميركية فيما يتعلق بالقصف المدفعي الإيراني لعدد من القرى الحدودية في إقليم كردستان.

ودعا بيوكانن الحكومة الإيرانية إلى احترام سيادة العراق والتنسيق مع حكومة بغداد للقضاء على تهديدات الجماعات المسلحة في إيران.

ولم يقتصر ارتفاع عدد القتلى خلال الشهر الماضي على القوات الأميركية، حيث أشارت تقارير حكومية صدرت الجمعة إلى أن عدد المدنيين العراقيين الذين قتلوا في أعمال عنف في البلاد ارتفع في يونيو/ حزيران إلى 155، وهو أعلى مستوى منذ كانون الثاني/ يناير الماضي، فيما ارتفع عدد قتلى الشرطة إلى 77 وهو أعلى مستوى هذا العام، كما قتل 39 من عناصر الجيش وهو أعلى مستوى منذ آذار/ مارس المنصرم.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG