Accessibility links

logo-print

المؤتمر الإسلامي لبيت المقدس يدعو الزعماء العرب والمسلمين للوقوف صفا واحدا


دعا المؤتمر الإسلامي لبيت المقدس في بيان أصدره في عمان الزعماء العرب والمسلمين لتوحيد كلمتهم ووقوفهم صفا واحدا ليؤكدوا للعالم أنه لا يمكن إحلال السلام في الشرق الأوسط دون عودة القدس عربية إسلامية.

وقال مراسل "راديو سوا" في عمان محمود الزواوي إن المؤتمر أكد أن ما يحدث في القدس الشريف يعدّ انتهاكا صارخا وسابقة خطيرة في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني وينذر بكارثة في المنطقة، داعيا الأمم المتحدة لتكثيف الجهود والتنسيق لإثارة الرأي العام العالمي تجاه هذه الانتهاكات والاعتداءات على المقدسات الدينية في القدس الشريف، حسب تعبير البيان.

إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

على صعيد آخر، أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة استمرار الأردن في دعم جهود السلطة الفلسطينية ومساعيها في تحقيق حل الدولتين من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو/حزيران العام 1967.

وشدّد جودة خلال افتتاحه ندوة "الدور الأردني في حفظ السلام العالمي ودعم قضايا اللاجئين" بجامعة اليرموك الأردنية على موقف الأردن الثابت بأن قيام الدولة الفلسطينية ومعالجة قضايا الحل النهائي كافة يمثل مصلحة وطنية عليا للأردن لارتباط هذه القضايا مباشرة بمصالح الأردن.
XS
SM
MD
LG