Accessibility links

مساعدات بقيمة ثلاثة مليارات دولار من دولة الإمارات لمصر


أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية أن دولة الامارات العربية المتحدة أعلنت ليل الاثنين الثلاثاء تقديم حزمة من المساعدات لمصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار.

وأعلن عن الحزمة بمناسبة زيارة رئيس الوزراء المصري عصام شرف إلى الإمارات، وجاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مع الدكتور عصام شرف، بحضور رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان.

وقال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إن هذه الحزمة من المساعدات تأتي انطلاقا من عمق الروابط التاريخية الأخوية والوثيقة بين البلدين الشقيقين.

وتتضمن الحزمة منحة بـ750 مليون دولار مخصصة لإسكان الشباب وإنشاء صندوق بمليار ونصف مليار دولار لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة إضافة إلى قروض بقيمة 750 مليون دولار.

الانتخابات التشريعية المصرية في موعدها

على صعيد منفصل، قال رئيس الوزراء المصري الذي كان يتحدث خلال زيارة للإمارات العربية المتحدة الاثنين إن الانتخابات البرلمانية المصرية ستجرى في أواخر سبتمبر/أيلول المقبل كما هو مخطط لها.

وتابع في حديث للصحافيين في أبوظبي أن الأمور تجري حتى الآن وفقا لما هو مقرر وأن المواعيد حددها الاستفتاء، فستجرى الانتخابات البرلمانية في أواخر سبتمبر/أيلول المقبل وبعدها انتخابات الرئاسة.

وتريد بعض الجماعات السياسية الجديدة تأجيل الانتخابات خشية أن يعطي موعدها المبكر الإخوان المسلمين وشخصيات الحزب الوطني المحلول أفضلية لأنها أكثر تنظيما ولديها موارد أكبر.

XS
SM
MD
LG