Accessibility links

logo-print

مقتل ستة متشددين وأربعة مدنيين في غارات واشتباكات في جنوب اليمن


أعلنت مصادر يمنية أن ستة مسلحين متشددين وأربعة مدنيين قد قتلوا في اشتباكات وغارات شنها سلاح الجو اليمني يوم الثلاثاء على مناطق يسيطر عليها مقاتلو تنظيم القاعدة في محافظة ابين الجنوبية.

وقالت المصادر إن إحدى تلك الغارات أصابت المعهد الصحي الكائن بجوار مستشفى الرازي وأدت إلى مقتل أربعة مسلحين تابعين لسامي ديان، وهو قيادي محلي في الجماعات المسلحة المتصلة بتنظيم القاعدة.

من جهته، أفاد مسؤول محلي في جعار أن عنصرين من تنظيم القاعدة قتلا في غارة جوية استهدفتهما في نقطة العمودية بين مدينة زنجبار وجعار.

ومن ناحيته ذكر مصدر طبي في مستشفى النقيب بعدن، كبرى مدن الجنوب، أن مدنيا قد قتل وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباكات بين الجيش والمسلحين في مدينة زنجبار.

وقال شهود عيان إن السلطات تركز منذ مساء الإثنين قصفها المدفعي والجوي على مواقع يعتقد بأن مسلحي القاعدة يتحصنون فيها في مدينة زنجبار التي استولى عليها مقاتلو التنظيم ويخوضون فيها معارك شرسة مع القوات الحكومية.

إلى ذلك، قتل ثلاثة مدنيين وأصيب سبعة آخرون في قصف جوي أصاب منزل نائب رئيس البرلمان اليمني محمد علي الشدادي في قرية حصن شداد بالقرب من مدينة زنجبار، حسبما أفاد محسن سالم سعيد المسؤول المحلي في المدينة.

وقال سعيد إن "منزل نائب رئيس مجلس النواب محمد على الشدادي المتواجد حاليا في القاهرة قد تعرض للقصف مع منزل صهريه في غارة جوية أدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين من أقربائه وإصابة سبعة آخرين حالتهم خطرة نقلوا إلى مدينة عدن".

وأكد سعيد أنه لا يعلم لماذا استهدف المنزل أو ما إذا كان الأمر تم عن طريق الخطأ، لاسيما أن الشدادي سبق أن أعلن انشقاقه عن الحزب الحاكم وانضمامه إلى "الثورة الشعبية" المطالبة بإسقاط النظام.

وأشار سعيد إلى انه سيتم دفن القتلى في عدن بسبب سوء الأوضاع في مدينة زنجبار.

وتشن السلطات اليمنية منذ أسابيع غارات جوية على معاقل مسلحي القاعدة الذين باتوا يسيطرون على أجزاء من محافظة ابين الجنوبية وخصوصا على عاصمتها زنجبار.

في سياق آخر، اعتقلت أجهزة الأمن اليمنية أمين عام حزب الحق الشيعي المعارض حسن زيد في مطار صنعاء قبيل توجهه إلى السعودية.

وقال محمد حسن زيد نجل الزعيم المعارض إن اعتقال والده تم لأسباب سياسية مشيرا إلى أن السلطات اقتادته من المطار إلى جهة غير معروفة.

XS
SM
MD
LG