Accessibility links

logo-print

الفيفا يهدد المتلاعبين بنتائج المباريات بالإيقاف مدى الحياة


كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جوزيف بلاتر، عن توجه الإتحاد إلى تطبيق عقوبة "الإيقاف مدى الحياة"، على كل من تثبت إدانته بتهمة "التلاعب" في نتائج المباريات، سواء من اللاعبين أو الإداريين، حسبما ذكرت شبكة CNN.

وجاءت تصريحات بلاتر أثناء زيارته لدولة زيمبابوي، حيث يجري الإتحاد الدولي تحقيقاً في اتهام عدد من اللاعبين والإداريين بالتلاعب في نتائج منتخب الدولة الأفريقية، قبل عامين، مما تسبب في إقالة الرئيس التنفيذي للاتحاد الزيمبابوي في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2010.

وفي ختام الزيارة التي استغرقت يوماً واحداً، قال بلاتر في تصريحات للصحافيين في هراري إنه "لا يمكننا التدخل في هذه المرحلة المبكرة، ولكن عندما تثبت إدانة هؤلاء الأشخاص بارتكاب تلك الجرائم، فإننا سوف نتخذ قراراً بإيقافهم مدى الحياة، ولن يتم السماح لهم بالعودة إلى كرة القدم مجدداً".

وكان رئيس قطاع الأمن في الاتحاد الدولي، كريس إيتون، قد وصل إلى هراري يوم الأحد على رأس وفد من المحققين الذين ينظرون في اتهامات بحق عدد من اللاعبين والإداريين بمنتخب زيمبابوي، بالتلاعب في نتائج مباريات.

وأقر اللاعب ميثود موانجالي، وهو واحد من خمسة متهمين، أمام لجنة تحقيق تابعة للاتحاد الوطني العام الماضي، بأنه تقاضى رشاوى مقابل خسارة فريقه مباراتين أمام منتخبي تايلاند وسوريا في عام 2009.

وتوجه بلاتر، في ختام زيارته لهراري مساء الاثنين، إلى مدينة "ديريان" في جنوب أفريقيا، لحضور اجتماعات الدورة 123 للجنة الأولمبية الدولية، التي تُعقد في وقت لاحق الثلاثاء.

XS
SM
MD
LG