Accessibility links

logo-print

البورصة المصرية تواصل ارتفاعها وتسجل مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي


سجل المؤشر الرئيس للبورصة المصرية عند إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء ارتفاعا نسبيا، مواصلا مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي رغم غياب أنباء ايجابية جديدة تحفز على الشراء.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيس إيجي اكس30 التعاملات على ارتفاع بنسبة 0.2 بالمائة مسجلا 5438.78 نقطة.

وسجل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي اكس 70 ارتفاعا طفيفا نسبته 0.08 بالمئة، ليبلغ 630.71 نقطة، بينما تراجع مؤشر إيجي اكس 100 الأوسع نطاقا بنسبة 0.14 بالمئة محققا 974.86 نقطة عند الإغلاق.

وبلغ حجم التداول بنهاية تعاملات اليوم نحو 495.5 مليون جنيه، منها نحو 31 مليونا للمؤسسات والصناديق وصفقات نقل الملكية.

وقال وسطاء بالسوق لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الأسهم القيادية سجلت ارتفاعات محدودة اليوم مدعومة بعمليات شراء من مستثمرين مصريين، فيما فضل الأجانب والمؤسسات والصناديق الاستثمارية القيام بعمليات بيع لجني الأرباح بعد الارتفاعات التي حققها المؤشر، وزادت عن 2.5 بالمائة فيما توازن أداء المستثمرين العرب بين البيع والشراء.

وأشاروا إلى أن أسهم قطاع العقارات حققت ارتفاعات قوية بقيادة سهم بالم هيلز الذي انتعش بعد أن أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم قرارا ببراءة وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربى والمهندس محمد عهدي فضلى الرئيس السابق لمؤسسة أخبار اليوم الصحافية ورجلي الأعمال الهاربين ياسين منصور ووحيد متولي يوسف في قضية اتهامهما بالتربح من خلال بيع قطعة أرض ملك لمؤسسة أخبار اليوم بمدينة 6 أكتوبر تبلغ مساحتها 113 فدانا لصالح شركة بالم هيلز التي يشارك المغربي في ملكيتها.

وقفز سهم الشركة إلى أكثر من خمسة بالمائة، مما دفع إدارة البورصة لإيقاف التداول لمدة نصف ساعة. وأوضح الوسطاء أن أسهم المضاربات حققت ارتفاعات جيدة وصعدت أسهم شركات العقارية للبنوك، ودلتا للإنشاء، والمصرية العقارية بنسب تتراوح بين خمسة إلى سبعة بالمائة.

XS
SM
MD
LG