Accessibility links

آلية إسرائيلية تتعرض لإطلاق نار قرب حاجز أمني جنوب قطاع غزة


أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه إن آلية عسكرية إسرائيلية تعرضت لإطلاق النيران أثناء قيامها بمهمة روتينية قرب الحاجز الأمني بين إسرائيل وجنوب قطاع غزة ما أدى إلى "إصابة السائق بجروح طفيفة وإلحاق أضرار بالعربة".

وقال الجيش إن من الواضح إن حركة حماس لا تفرض على المنظمات الناشطة في قطاع غزة احترام سياسة ضبط النفس.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان أن الطيران الإسرائيلي رصد مجموعة كانت تستعد لإطلاق صواريخ على إسرائيل من وسط قطاع غزة وأفشل محاولتها بإطلاق النار عليها موضحا أن الطائرة أصابت اثنين منهم.

وكان مصدر طبي فلسطيني أعلن أن فلسطينييْن قتلا وجرح آخر في قصف نفذته طائرة استطلاع إسرائيلية على شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان أن القتيلين كانا ينتميان إلى مجموعة صغيرة كانت تحاول إطلاق صواريخ على إسرائيل، فيما لم تتبن أي مجموعة مسلحة في غزة على الفور هذه العملية.

ومساء الثلاثاء أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن طائرة تابعة لسلاح الجو قصفت نفقا في شمال قطاع غزة يستعمل لعمليات "إرهابية ضد مدنيين أو عسكريين" إسرائيليين.

إطلاق النار على آلية عسكرية إسرائيلية

ولم يقتل الجيش الإسرائيلي أي فلسطيني في قطاع غزة منذ 21 مايو/أيار، عندما توفي شاب عمره 17 عاما اثر إصابته بالرصاص قرب الحدود شرق مخيم البريج للاجئين في وسط القطاع.

ومنذ السبت أطلقت ثلاثة صواريخ محلية الصنع من قطاع غزة سقطت على جنوب إسرائيل بحسب الجيش الإسرائيلي ولم تؤد إلى سقوط ضحايا.

ومنذ العاشر من أبريل/ نيسان يتم التزام تهدئة بين إسرائيل والفصائل المسلحة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.

إسرائيل تعدل عن إعادة جثامين

هذا وقد عدلت إسرائيل عن قرارها إعادة جثامين فلسطينيين قُتلوا في معارك، وذلك بعد ساعاتٍ من إعلان موافقتها على ذلك.

وقال وزير الدفاع إيهود باراك: "لقد علقتُ المحادثات حول نقل الجثامين كي نتأكد من أننا لا ننقل الأعضاء التي لا يجب أن تُنقل، سواء فيما يتعلق بصفقة الجندي شاليط أو أي اعتباراتٍ أخرى".

وأضاف باراك أن الفكرة لا تزال قائمة لكنها غير مطروحة حالياً للتنفيذ:"هنالك محادثات مع الفلسطينيين حول الكثير من القضايا، من ضمنها نقل بقايا أعضاء موجودة في أحد الحقول، وهي تتحلل، وقريباً لن يكون قد بقى ما يمكن نقله، فمن جهة نميل إلى فكرة إعادة الأعضاء لهم وألا نترك الرفات في القبور الموقتة".

وقال حسين الشيخ وزير دائرة الشؤون المدنية إنه لم يتلق أي بلاغ رسمي من إسرائيل بهذا الشأن.

XS
SM
MD
LG