Accessibility links

ائتلاف الثورة يرى تحقيقا واضحا لأهدافها ويرفض مليونية الجمعة المقبلة


عبر ائتلاف شباب ثورة 25 يناير عن رفضه للتظاهرة المليونية المزمع تنظيمها بعد غد الجمعة في ميدان التحرير مؤكدا أن الثورة تحقق أهدافها وما يحدث في الميدان هو تصرفات فردية، حسبما قال عضو الائتلاف المستشار أحمد الخطيب.

وقال الخطيب في لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري اليوم الأربعاء إن إنشاء مجلس ائتلاف للثورة جاء بعد تعدد الائتلافات دون وجود آلية تنظم عملها، مشيراً إلى أن المجلس يضم رجال اقتصاد وسياسيين وأساتذة جامعات وغيرهم من مختلف الفئات.

وأضاف أن الإعتصامات الفئوية المتكررة بميدان التحرير وماسبيرو لا علاقة لها بالائتلاف وإنما هي تصرفات فردية غير مبررة تحتاج معالجة نفسية، مشيرا إلى أن الائتلاف يسعى حالياً لدفع عجلة التنمية عن طريق التحضير لمؤتمر مع كبار المستثمرين بالدول العربية بعد شهر رمضان.

وأعرب الخطيب عن رفضه لمليونية الجمعة المقبلة، لأنها تتعارض مع الجهود المبذولة لتهيئة المناخ العام واستعادة الأمن والأمان، حسبما قال.

وأوضح أن الاهتمام بالشأن السياسي يدفع إلى تطوير الاقتصاد لكنه لا يولد وظائف أو يخلق فرص عمل جديدة، مشددا على ضرورة "تكاتف الشباب المصري لتشجيع مناخ الاستثمار ودفع عجلة التنمية".

من ناحية أخرى، قال محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية خلال مداخلة هاتفية للبرنامج إن المجلس على استعداد لدعم مصر اقتصادياً. وأضاف أمين أنه أجرى عدة لقاءات مع كبار رجال الأعمال العرب المتواجدين في القاهرة لقضاء عطلاتهم الصيفية وتشجيع الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أنهم رحبوا بالدعوة وبمساندة الاقتصاد المصري في هذه المرحلة الحرجة.

XS
SM
MD
LG