Accessibility links

logo-print

القليل من الملح لا يفيد قلب الإنسان


أثبتت دراسة بريطانية جديدة أن التقليل من تناول الملح لا يمنع الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية أو الموت المبكر، على عكس ما كانت أشارت إليه دراسات سابقة. وأكد باحثون بريطانيون أن التجارب التي أجريت حتى الآن لم تكن كبيرة بما يكفي لإظهار أي فوائد للملح على صحة القلب ودعوا إلى إجراء دراسات واسعة النطاق قريبا.

من جانبه، قال المشرف على الدراسة رود تايلور الباحث بكلية بينينسولا للطب وطب الأسنان في جامعة اكستر البريطانية إنه "مع وضع الحكومات أهدافا لمقادير الملح أقل من أي وقت مضى وعمل مصنعي المواد الغذائية على إزالته من منتجاتهم فإنه من المهم حقا أن نجري بعض التجارب البحثية الكبيرة للوصول إلى فهم كامل لفوائد ومخاطر الحد من تناول الملح."

واتفق معظم الخبراء على أن تناول الملح بكثرة ليس جيدا وأن خفض تناول الملح يمكن أن يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يكون ضغط الدم لديهم عاديا أو مرتفعا.

وفي حين أشارت تجارب سابقة إلى أن خفض تناول الملح يفيد ضغط الدم فإن البحث لم يظهر بعد ما إذا كان هذا يترجم إلى تحسن عام لصحة القلب في قطاعات أوسع من السكان.

يذكر أن ارتفاع ضغط الدم يشكل عامل خطر رئيسيا في أمراض القلب والأوعية الدموية مثل قصور القلب والنوبات القلبية والجلطات وهي الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم.
XS
SM
MD
LG