Accessibility links

نائب العاهل الأردني يؤكد أهمية الدور الأوروبي في عملية السلام


تسلم نائب العاهل الأردني الأمير علي بن الحسين خلال لقائه أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية - الفرنسية في عمان من رئيس الجمعية النائب أوليفييه جارده رسالة إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى الولايات المتحدة، من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حول علاقات التعاون الثنائي والقضايا التي تهم البلدين.

واستعرض الأمير علي الأوضاع في الشرق الأوسط والظروف المحيطة بالعملية السلمية، حيث أكد على أهمية الدور الأوروبي والفرنسي في مساعدة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للعودة إلى طاولة المفاوضات لحل الصراع على أساس حل الدولتين وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967.

البخيت يلتقي الوفد

هذا والتقى رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت بأعضاء الوفد وأكد خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط الأردن وفرنسا، معربا عن أمله في تعزيز مستوى التنسيق والتعاون المشترك في المجالات كافة.

وأعرب البخيت عن تقديره للدعم الذي تقدمه فرنسا للأردن وأثره في دفع العملية التنموية في الأردن. كما أكد الجهود التي يبذلها الأردن لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وإيجاد حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة، مشددا على أن الأردن سيبقى داعما للجهود الدولية التي تصبو لتحقيق السلام.

XS
SM
MD
LG