Accessibility links

logo-print

اتحاد شباب الثورة في مصر يدعو إلى المشاركة في جمعة تحديد المصير


دعا اتحاد شباب الثورة جميع المصريين إلى المشاركة في جمعة تحديد المصير، والتظاهر فى جميع محافظات مصر لاستكمال طريق الثورة، وتحقيق مطالبها.

وقال مراسل "راديو سوا" في القاهرة نصر رأفت إن دعوة شباب الثورة للمشاركة في مظاهرة مليونية يوم الجمعة القادم وجدت ترحيبا من جماعة الإخوان المسلمين والجماعة السلفية في مصر بعد قرارات المحكمة بتبرئة ثلاثة من وزراء من نظام الرئيس السابق حسني مبارك من التهم المنسوبة إليهم.

وفي هذا السياق يقول حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان: "إن الأحكام صامدة، وهي أحكام قضائية وظروف الطعن عليها معروفة أمام المحكمة الأعلى، ولكن الرأي العام صدم في هذه الأحكام."

وأشار المراسل أن حالة من الغضب الشعبي سادت بين جموع الشعب المصري بسبب قرارات المحكمة التي يرأى معظم المصريين أنها جاءت بشكل غير طبيعي.

ويقول الدكتور وحيد عبد المجيد مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: "المزاج الشعبي العام يشعر بأن هناك ثورة، وفي حالة الثورات ينبغي أن يكون هناك إجراءات فيما يتعلق بتصفية العقد السابق. المحاكمات تسير بطريقة طبيعية وغير استثنائية فضلا عن أنها أحيانا فيها نوع من الإطالة الزائدة عن الحد."

هذا ويطالب شباب الثورة بمحاكمة علنية وعاجلة للرئيس السابق حسني مبارك وأركان نظامه من الوزراء المتهمين بالفساد السياسي والمالي والإداري.
XS
SM
MD
LG