Accessibility links

قوات الأطلسي تقصف تجهيزات عسكرية للتموين في البريقة شرق ليبيا


أعلن حلف الأطلسي مساء الأربعاء أنه ضرب تجهيزات عسكرية تسمح لقوات العقيد معمر القذافي بالتزوّد بالمحروقات في منطقة البريقة شرق ليبيا.

وأوضح الحلف في بيان له أن طيران الحلف ضرب في السادس من يوليو/تموز، تجهيزات عسكرية للتموين لمنع القوات الموالية للقذافي من الوصول إلى المحروقات في منطقة البريقة.

وقال الجنرال شارل بوشار قائد العمليات العسكرية لحلف الأطلسي في ليبيا إن هذه العمليات ستقلص قدرات القوات الموالية للقذافي على تهديد المدنيين الليبيين، وستخفض بشكل كبير الدعم اللوجستي المقدم لحملة القذافي في شرق ليبيا، موضحا أن قوات الحلف اعتمدت أقصى درجات الدقة للتقليل من مخاطر التعرّض للبنى التحتية المدنية الواقعة بالقرب من هذه الأهداف العسكرية.

وكانت قوات المعارضة الليبية قد شنت هجوماً في غرب ليبيا، واستولت على منطقة غوالش التي تبعد نحو 50 كيلومترا من العاصمة في مسعى للتقدّم إلى طرابلس والضغط على النظام لإسقاطه.

وقد أوضح أحمد حسن عضو اتحاد الإعلاميين اللييين من مدينة مصراتة، أن المناطق القريبة من طرابلس شهدت اشتباكات مع كتائب القذافي مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الجانبيْن، وأضاف لـ"راديو سوا":
XS
SM
MD
LG