Accessibility links

logo-print

شرف يعيد وزارة الإعلام بشكل مؤقت ويضع أسامة هيكل على رأسها


كلف رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف الصحافي المستقل أسامة هيكل بتولي منصب وزير الإعلام بعد إعادة المنصب إلى التشكيلة الوزارية رغم إلغائه في السابق، حسبما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونقلت الوكالة عن الدكتور أحمد السمان المتحدث باسم رئيس الوزراء القول إن السبب في إعادة وزارة الإعلام يرجع إلى "الرغبة في معالجة الخلل الذي حدث بعد إلغاء الوزارة بشكل مفاجئ وبدون وجود مؤسسة أو هيئة تنظيمية لرعاية المؤسسات الإعلامية، وتقديم الدعم لها، ومتابعة الأنشطة الإعلامية المختلفة".

وأضاف أن إلغاء الوزارة تزامن كذلك مع "عدم وجود ميثاق شرف إعلامي أو نقابة للإعلاميين تقوم بضبط الأداء الإعلامي وتنظيمه، وكذلك دون آلية لحماية حقوق المواطنين الذين يتعرضون للحملات الإعلامية المسيئة لهم أو آلية لمتابعة الشطط والتضليل الإعلامي، والتجاوزات التي تحدث بحق الشخصيات العامة أو الجمهور ذاته".

وأشار السمان إلى أن رئيس الوزراء تلقى خلال الجولات الخليجية التي قام بها مؤخرا شكاوى عديدة من الجاليات المصرية العاملة في دول الخليج أعربوا فيها عن استيائهم مما تنشره بعض وسائل الإعلام المصرية عما يحدث في الداخل المصري، وتضخيم الأحداث وتهويلها، بما يدفعهم إلى عدم العودة لقضاء أجازاتهم الصيفية في مصر، حيث تكونت لديهم صورة بأن مصر أصبحت دولة تسودها أعمال العنف والبلطجة، وهو ما أثنى الكثير من السياح العرب عن القدوم إلى مصر في الموسم السياحي الصيفي.

وقال إن رئيس الوزراء كلف وزير الإعلام بأهداف محددة تنتهي مهمته بتحقيقها، وأبرزها تطوير الأداء الإعلامي وتنظيمه، خاصة بعد تضخم عدد الفضائيات، إلى جانب إعادة هيكلة وسائل الإعلام وإعدادها لمرحلة الاستغناء التام عن وزارة الإعلام.

XS
SM
MD
LG