Accessibility links

logo-print

صحيفة News of the World البريطانية تودع قراءها


بعد 168 عاما من العمل المتواصل في مجال الصحافة الأسبوعية، أصدرت صحيفة News of the World البريطانية اليوم آخر أعدادها بعد اضطرارها للتوقف عن الصدور بسبب مخالفات تتنافى مع شرف المهنة.

وكان صحافيون يعملون في الجريدة، التي تهتم بنشر أخبار المشاهير والأحداث المثيرة، قد دفعوا رشى إلى الشرطة للحصول على معلومات منهم، كما قاموا باختراق تسجيلات البريد الصوتي لضحايا جرائم القتل وعائلات القتلى من الجنود البريطانيين.

وحملت الصحيفة على صدر عددها الأخير اليوم عبارة بالخط العريض تقول فيها لقرائها "شكرا لكم ووداعا".

وقال المحرر في الصحيفة كولين مايلر: "لا أريد أن أكون عاطفيا أكثر مما يجب لأنني أعتقد أن الكثير من الدموع قد انهمرت خلال الساعات الـ48 الماضية. عددنا الأخير هذا هو العدد رقم 8674. إنه تاريخ امتد 168عاما، ولا أعتقد أن هناك إمكانية لتجاوزه من قبل أية صحيفة أخرى. وأرى أننا ربما لم نجد الفرصة حتى لمجرد استيعاب ما فعلناه، وما آل إليه مصيرنا، وليس لدي أي شك إطلاقا في أن الناس سيفتقدون الصحيفة عندما يتوجهون إلى أماكن بيع الصحف صباح الأحد ليجدوا أن جريدة News of the World لم تعد موجودة".

وقال المواطن ولسون سانت روز وهو من قراء الصحيفة: "أرى أن كل من يرتكب خطأ يجب أن يواجه نتائج فعلته، ومن الواضح أن الصحيفة أخطأت ولا بد من معاقبتها لتكون عظة للآخرين. ولكن في الوقت نفسه يحتاج الناس لقراءتها ومعرفة الأخبار منها، وعليه فإنني أشعر أيضا بالأسف لتوقفها عن الصدور".

تجدر الإشارة إلى هذه الصحيفة واحدة من صحف عديدة يملكها رجل الأعمال الأسترالي روبرت موردوك الذي يملك إمبراطورية إعلامية مترامية الأطراف تغطي شتى أنحاء العالم.
XS
SM
MD
LG