Accessibility links

logo-print

الولايات المتحدة تعلق مساعداتها العسكرية لباكستان


أكد وليام ديلي رئيس هيئة موظفي البيت الأبيض الأحد أن الولايات المتحدة قررت تعليق مساعداتها العسكرية لباكستان التي تصل قيمتها إلى 800 مليون دولار.

وقال خلال حوار أجرته معه شبكة تلفزيون ABC: "في الحقيقة إن علاقاتنا مع باكستان معقدة جدا. ومما لا شك فيه أن الباكستانيين حلفاء مهمون في الحرب على الإرهاب، وقد تعرضوا لعدد هائل من العمليات الإرهابية. غير أنهم اتخذوا الآن خطوات تجعلنا نتردد في تقديم بعض المساعدات التي كنا نقدمها للجيش، ونعكف حاليا على تسوية هذه المسألة. إنها علاقة معقدة في جزء صعب ومعقد من العالم. ومما لا شك فيه أن النظام السياسي في باكستان يواجه ألماً شديدا بسبب الغارة التي قمنا بها للتخلص من بن لادن".

وأكد ديلي أن الولايات المتحدة ليست آسفة على تلك الغارة، وأضاف: "لا بد من إصلاح تلك العلاقة مع مرور الوقت، ولكن إلى أن يتسنى لنا تجاوز تلك المصاعب سوف نحتجز بعض المبالغ التي التزم دافعو الضرائب الأميركيون بدفعها".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت أن الولايات المتحدة غير راضية عن قيام باكستان بطرد المدربين العسكريين الأميركيين، كما تريد من باكستان اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد حركة طالبان وغيرها من الفصائل التي تقاتل الولايات المتحدة في أفغانستان.

XS
SM
MD
LG