Accessibility links

logo-print

الترجي الرياضي يتوج بطلا للدوري التونسي


توج الترجي الرياضي بلقب الدوري التونسي الثالث على التوالي والرابع والعشرين في تاريخه بتغلبه على ضيفه حمام الأنف 3-1 في المرحلة السادسة والعشرين الأخيرة من دوري كرة القدم.

وعزز الترجي موقعه في الصدارة برصيد 64 نقطة بفارق خمس نقاط أمام مطارده المباشر وغريمه التقليدي النجم الساحلي الذي مني بخسارة أمام مضيفه النادي الصفاقسي بهدف لوائل بلكحل (70) مقابل أربعة أهداف لمحمد علي منصر (24) وشاذي همامي (44 و45+3) وغازي شلوف (59).

وأنهى النادي الصفاقسي الموسم في المركز الثالث برصيد 44 نقطة بفارق تسع نقاط أمام النادي الإفريقي المتعادل سلبا مع الترجي جرجيس، والنادي البنزرتي الفائز على شبيبة القيروان بهدفين لفخر الدين الجزيري (61) وكريم بن عمر (90) مقابل هدف لحسين جابر (64).

وفاز الأولمبي الباجي على مضيفه الملعب التونسي بهدفين لجميل خمير (36 و49) مقابل هدف لمحمد أمين نفاتي (67 من ركلة جزاء)، وأمل حمام سوسة على مستقبل قابس بهدفين نظيفين سجلهما رضوان الجوهري (6) ورشدي الجربوعي (16)، فيما تعادل فريق قوافل قفصة مع مستقبل المرسى.

وكان المكتب التنفيذي للإتحاد التونسي قرر اليوم الثلاثاء إيقاف العمل بصفة استثنائية خلال هذا الموسم بمبدإ هبوط الأندية من درجة إلى أخرى في نهاية الموسم وذلك بالنسبة لكافة الدرجات مع الإبقاء على مبدأ الصعود بالنسبة لكل الأندية التي حققت ذلك في نهاية الموسم الجاري.

وتبعا لهذا القرار ستضم بطولتا الدرجتين الاولى والثانية خلال الموسم المقبل 16 فريقا في كل منهما.

XS
SM
MD
LG