Accessibility links

القوات الأميركية تنوي ملاحقة ميلشيات مسلحة مدعومة من إيران


قال وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا إن القوات الأميركية تسعى لملاحقة ميليشيات مسلحة تدعمها إيران متهمة بالوقوف وراء هجمات أسفرت عن مقتل نحو 17 جنديا أميركيا في غضون الأسابيع القليلة الماضية.

وشدد بانيتا الذي وصل العراق أمس في زيارة مفاجئة، على أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق حيال دعم إيران للمتشددين في العراق وتزويدهم بالأسلحة، داعيا القوات الأميركية إلى القيام بعملية أحادية الجانب لملاحقة تلك الجماعات.

وأضاف الوزير الأميركي لدى لقائه عددا من الجنود الأميركيين في قاعدة كامب فيكتوري قرب العاصمة بغداد أن الدعم الإيراني أدى إلى مقتل العديد من الأميركيين، وأكد أن بلاده لن تسمح باستمرار ذلك.

وشدد بانيتا على ضرورة الضغط على القوات العراقية لتقوم بملاحقة عناصر الميليشيات المسلحة التي تتلقى دعما من ايران، كما دعا للضغط على حكومة طهران لوقف دعمها لتلك الميليشيات.

ومن المزمع أن يلتقي بانيتا خلال زيارته الرئيس جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي، وذلك في إطار جهود أميركية لحث قادة البلاد على اتخاذ قرار بشأن مصير القوات الأميركية بعد عام 2011.

هذا، وجاءت تصريحات بانيتا تزامنا مع سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد اليوم الاثنين، دون أن تؤدي إلى وقوع إصابات أو أضرار.

فيما أسفر سقوط ثلاثة صواريخ أخرى في مناطق قريبة من المنطقة الخضراء عن إصابة أمراة وأطفالها الثلاثة بجروح، حسبما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

ونقلت الوكالة عن تلك المصادر قولها إن الصواريخ أطلقت من منطقة الزعفرانية جنوبي العاصمة.

XS
SM
MD
LG