Accessibility links

خطة أمنية في بابل استعدادا للزيارة الشعبانية


أعدت الأجهزة الأمنية في بابل خطة لحماية الزائرين الذين سيتوجهون من المحافظات الجنوبية إلى مدينة كربلاء مرورا بمحافظة بابل خلال الزيارة الشعبانية في غضون الأيام القليلة القادمة، وتمت مناقشة الخطة في مؤتمر أمني عقد في منتجع بابل السياحي في مدينة الحلة صباح اليوم الاثنين.

وقال مدير عام شرطة بابل اللواء فاضل رداد "إن المؤتمر المشترك ركز على عرض الخطة الخاصة بالزيارة الشعبانية وتأمين الحماية للزائرين والمواكب الحسينية والبنى التحتية اعتبارا من الساعة السادسة صباحا من اليوم الثامن من شهر شعبان لمنع العناصر الإرهابية والخارجة عن القانون من استهداف العتبات المقدسة والزائرين".

وأوضح اللواء رداد أن الخطة تنص على تقسيم قاطع المسؤولية ضمن المحافظة إلى سبعة قواطع، ولكل قاطع آمر ومعاون ولكل قاطع مناطق أمنية وكل منطقة أمنية لها مسؤول ومعاون.

وقال اللواء فاضل رداد إن قوات إضافية من خارج المحافظة تشارك في الخطة التي سينفذها نحو 20 ألف عنصر أمني.

بدوره أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل حسن كمون في حديث خص به "راديو سوا" مشاركة عدد كبير من العناصر النسوية في الخطة.

يشار إلى أن آلاف المواطنين من أهالي المحافظات الجنوبية سيبدأون خلال الأيام القليلة القادمة بالتوافد على مدينة بابل في طريقهم إلى مدينة كربلاء لأداء مراسم الزيارة الشعبانية.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بابل حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG