Accessibility links

logo-print

طالباني يستقبل وزير الدفاع الأميركي ويبحث معه مستجدات الأوضاع


بحث رئيس الجمهورية جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي مع وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا سبل تعزيز العلاقات بين بغداد وواشنطن، ولاسيما فيما يتعلق بتدريب وتجهيز القوات العراقية.

وذكر بيان أصدرته رئاسة الجمهورية أن الاجتماع الذي عقد مساء اليوم الاثنين بين الطالباني وبانيتا سلط الضوء على قضايا ومستجدات الساحة السياسية في البلاد. حيث شدد الطالباني خلال الإجتماع على ضرورة استمرار الدعم الأميركي للقوات العراقية، شاكرا جهود الولايات المتحدة في تدريب وتجهيز تلك القوات.

هذا، وأشاد الوزير الضيف بالتقدم السياسي والأمني الحاصل في العراق والانجازات التي حققتها الحكومة من ناحية وترسيخ الأمن والاستقرار وتكريس الحياة الديمقراطية في البلاد.

كما استقبل رئيس الوزراء نوري المالكي في مكتبه الوزير بانيتا وبحث معه سبل دعم القوات العراقية في مجالي التجهيز والتدريب.

وقال المالكي خلال اللقاء إن القوات العراقية أصبحت قادرة على الوصول إلى أي هدف يشكل خطرا على أمن واستقرار البلاد، لافتا إلى أن القرار النهائي بشأن إمكانية تمديد بقاء القوات الأميركية في العراق بعد عام 2011 يعتمد على الاجماع الوطني وما تتفق عليه الكتل السياسية في البلاد.

من جانبه، أكد بانيتا استعداد بلاده لدعم القوات العراقية بما تحتاجه من مهارات وتدريب على الأسلحة التي ستحصل عليها ضمن عقود التسليح المتفق عليها من قبل الجانبين.

XS
SM
MD
LG