Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

عبد الاله الخطيب يطالب باستخدام الأرصدة الليبية المجمدة لشراء مواد غذائية وطبية


قال موفد الامم المتحدة الى ليبيا عبد الاله الخطيب الاثنين في مقر المنظمة الدولية في نيويورك إن الحل السياسي في هذا البلد لا يزال بعيدا جدا رغم جهود الامم المتحدة لتحقيق تقارب بين الاطراف المتنازعين.

" لقد بدأت عملية التفاوض للوصول إلى حل لكن للأسف مازلنا على مسافة كبيرة من الوصول إلى هذا الحل ومن أجل خاطر الشعب الليبي آمل أن يتم تقصير هذا الوقت لكن هذا يحتاج إلى رؤية حقيقية وإرادة للتحرك في هذا الاتجاه".

واثر مشاورات في مجلس الامن حول ليبيا شدد الموفد الدولي على اهمية تخفيف معاناة السكان جراء المعارك التي تصاعدت وتيرتها في الايام الاخيرة وطالب مجلس الأمن بالسماح باستخدام الأرصدة الليبية المجمدة في شراء مواد غذائية ومعدات طبية بهدف تلبية الحاجات الانسانية للشعب الليبي.

ضرورة تنحي القذافي

من ناحية أخرى، جددت فرنسا والولايات المتحدة تمسكهما بضرورة تنحي الزعيم الليبي معمر القذافي عن السلطة في وقت أعلن فيه سيف الإسلام القذافي عن وجود مفاوضات لنظام والده مع الحكومة الفرنسية التي دعت من جانبها إلى عقد مفاوضات مباشرة بين حكومة طرابلس والمعارضة.


وقال وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونجيه إن الوقت قد حان كي يتفاوض المعارضون الليبيون مع حكومة القذافي مشيرا إلى "تزايد نفاد الصبر ازاء وتيرة التقدم في الصراع".
XS
SM
MD
LG