Accessibility links

logo-print

الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تشكيل أول محكمة رياضية


قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تشكيل أول محكمة رياضية هي الأولى من نوعها بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى. وتعنى المحكمة بحل النزاعات والمشاكل المحلية على صعيد اللعبة في العراق وما يتعلق بجميع الأنشطة.
ويأتي تشكيل هذه المحكمة الرياضية على خلفية الاعتراضات التي قدمها 23 عضوا من عمومية الاتحاد العراقي للعبة من ممثلي لبعض الأندية والاتحادات الفرعية في بعض مدن البلاد جاء فيها إن الانتخابات الأخيرة شهدت خروقات ومخالفات قانونية.

وسلم المعترضون الاتحاد الدولي "فيفا" شكوى بهذا الشأن ما دفع الأخير بمفاتحة نظيره العراقي ليحدد خارطة طريق لحل هذا الموضوع تبدا بعقد اجتماع مع المعترضين وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق تنقل القضية إلى المحكمة الرياضية التي يفترض أن تكون عائدة للاتحاد العراقي وفي حال عدم وجودها ينقل الملف إلى محكمة التحكيم الدولية.
ويركز المعترضون على أن الانتخابات الأخيرة تعرضت لخروقات ومخالفات من بينها التصويت على انضمام ممثلي ثلاثة أندية إلى الهيئة العامة للاتحاد خلال الاجتماع الانتخابي وليس في اجتماع خاص لأعضاء الهيئة العامة.

وذكر عضو الاتحاد العراقي محمد جواد الصائغ لوكالة الصحافة الفرنسية أن المحكمة ستضم بين أعضائها محامين ورجال قانون لهم خبرة في هذا المجال.
وأضاف الصائغ "ستظهر هذه المحكمة التي تعنى بفض النزاعات والمشاكل الفنية وغيرها من الملابسات التي ترافق أنشطة كرة القدم، خلال أسبوعين".

XS
SM
MD
LG