Accessibility links

logo-print

مقتل فلسطيني بنيران إسرائيلية في الضفة والطيران الإسرائيلي يشن غارتين على غزة


قتل فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين الأربعاء في مخيم الفارعة للاجئين بالقرب من نابلس في شمال الضفة الغربية، حسبما أفاد مسؤولون في أجهزة الأمن الفلسطينية.

وقتل إبراهيم سرحان (21 عاما) بعد إصابته برصاصتين عند توجهه إلى المسجد وذلك خلال قيام الجيش الإسرائيلي بعملية تفتيش عن ناشط من الجهاد الإسلامي لم يتم توقيفه، بحسب المصادر نفسها.

وتابعت هذه المصادر أن سرحان لم يكن ينتمي إلى أي مجموعة مسلحة، وأوضحت أن الجنود الإسرائيليين أوقفوا خمسة فلسطينيين من المخيم.

ولم يدل متحدث باسم الجيش لدى سؤاله من قبل وكالة الصحافة الفرنسية بأي تصريح ردا على تلك المعلومات.

غارتان إسرائيليتان على غزة

وفي قطاع غزة، شن سلاح الجو الإسرائيلي ليل الثلاثاء الأربعاء غارتين جويتين على شمال القطاع مستهدفا مصنعين للأسلحة، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان.

ونفذت الغارتان اللتان أدتا إلى تدمير الهدفين إثر إطلاق ثلاثة صواريخ مساء الثلاثاء من قطاع غزة على جنوب إسرائيل. ولم تؤد تلك الصواريخ إلى وقوع ضحايا، بحسب الجيش.

وبعد شهرين من التهدئة، تتوالى الحوادث المسلحة منذ أيام عدة داخل أراضي قطاع غزة ومحيطها.

إطلاق صاروخين من غزة على إسرائيل بدون ضحايا

وكان مصدر عسكري إسرائيلي أعلن أن صاروخين أطلاقا من قطاع غزة وانفجرا مساء الثلاثاء في جنوب إسرائيل ولكنهما لم يسفرا عن سقوط ضحايا أو خسائر.

وقال إن الصاروخين انفجرا في حقل ولكنه لم يعط المزيد من الإيضاحات خصوصا حول طبيعة هذين الصاروخين.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان، خف إطلاق الصواريخ من غزة. واعتمدت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة هدنة كما أن إسرائيل امتنعت عن شن غارات انتقامية.

XS
SM
MD
LG