Accessibility links

البرادعي يرفض دعوات لتشكيل حكومة والعريان يرفض تولي حقيبة وزارية


أعلن المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية محمد البرادعي عن رفضه لما تردد في بعض الصحف من مطالبة بعض شباب الثورة بأن يتولى مسئولية تشكيل الحكومة للفترة القادمة بدلا من عصام شرف داعيا إلى منح حكومة شرف المزيد من الصلاحيات.

وأضاف البرادعي : "لقد بذل الدكتور عصام شرف أقصى جهده لتحقيق مطالب الثورة لكن من الواضح أن ما تم تحقيقه حتى الآن لا يرقى إلى توقعات الشعب". وأكد أنه على رأس أولويات مصر الآن تشكيل حكومة إنقاذ وطني ذات صلاحيات "تحقق مطالب الشعب وتعيد الأمن وتحاسب من قتلوا المتظاهرين ومن أفسدوا".

من ناحية أخرى، نفى النائب الأول لرئيس حزب "الحرية والعدالة"عصام العريان ترشيحه من قبل بعض المتظاهرين لتولي حقيبة وزارة التنمية الإدارية في حكومة يرأسها الدكتور ممدوح حمزة الاستشاري الهندسي واصفًا هذا الأمر بـ "بالكلام الفارغ".

وأضاف أنه لا يقبل أن يكون عضوا في وزارة غير منتخبة من الشعب وأن كل تلك الوزارات هي لتسيير الأعمال وأن أي سياسي يحترم نفسه لا يقبل أن يكون في وزارة غير منتخبة.

لكن العريان أكد أن "التكنوقراط" من واجبهم أن يقبلوا بوزارة غير منتخبة خاصة في تلك الأوقات كي يسيروا دفة الأمور حتى تأتي حكومة منتخبة.

XS
SM
MD
LG