Accessibility links

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن الفنان السوري حسن دكاك قد توفي صباح الأربعاء عن عمر ناهز 56 عاما إثر نوبة قلبية.

وقالت الوكالة إنه سيتم تشييع الجثمان ظهر غد الخميس من أمام منزل دكاك في المنطقة الصناعية بباب مصلى ليوارى الثرى في مقبرة باب الصغير في باب الجابي بدمشق.

والفنان دكاك من مواليد دمشق عام 1956، من أصل فلسطيني، وبدأ رحلته الفنية في عمر مبكر عن طريق مشاركاته في المسرح المدرسي ومهرجانات اتحاد شبيبة الثورة وهو خريج كلية الحقوق في جامعة دمشق وعضو في نقابة الفنانين السوريين منذ عام 1982.

وشارك الفنان الراحل عبر مسيرة فنية استمرت لثلاثين عاماً في العديد من المسلسلات التلفزيونية والإذاعية والأعمال المسرحية والسينمائية، أشهرها آداؤه لدور الفران في مسلسل باب الحارة، الذي شارك في أجزائه الخمسة، إضافة إلى فيلم أحلام المدينة والكفرون ومرايا منذ عام 1999 وحتى 2011، بالإضافة إلى نساء بلا أجنحة وحمام القيشاني وأسعد الوراق وهجرة القلوب إلى القلوب والجزء الثاني من مدير عام وغيرها من الأعمال الفنية.

وكان الراحل قد انتهى من تصوير عدة أعمال للموسم الرمضاني لهذا العام منها الدبور في جزئه الثاني ويوميات مدير عام 2 والولادة من الخاصرة و مسلسل مرايا وعدد أخرى من الأعمال.

وقال كمال حرير عضو مجلس نقابة الفنانين السوريين إن الراحل يعد من فناني الرعيل الثاني المميزين الذين ساهموا في إثراء الحركة الفنية والمسرحية والإذاعية والتلفزيونية ونال جائزة أحسن ممثل إذاعي في مهرجان القاهرة مؤخرا.

XS
SM
MD
LG