Accessibility links

فرنسا تعلن مقتل خمسة من جنودها بهجوم انتحاري في أفغانستان


أعلنت الحكومة الفرنسية الأربعاء مقتل خمسة من جنودها وإصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة في هجوم انتحاري في إقليم كابيسا الأفغاني، وذلك في أكبر خسارة تتكبدها القوات الفرنسية في هذا البلاد منذ ثلاثة أعوام.

وقال بيان أصدره مكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إن "الجنود الفرنسيون كانوا يحرسون اجتماعا لمجلس بوادي تجب، حين فجر إرهابي قنبلة قرب الجنود فقتل خمسة جنود فرنسيين وأصاب أربعة آخرين بجروح بالغة كما قتل مدنيا أفغانيا وأصاب ثلاثة آخرين".

وأوضح البيان أن الرئيس ساركوزي "يؤكد عزم فرنسا مواصلة العمل ضمن قوة المعاونة الأمنية الدولية لإرساء السلام والاستقرار في البلاد (ايساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي والمساهمة في تطويرها."

يذكر أن غالبية الجنود الأجانب الموجودين في منطقة وادي تجب الواقعة على بعد نحو 50 كيلومترا خارج العاصمة الأفغانية من الفرنسيين.

وكان الرئيس ساركوزي قد زار أفغانستان أمس الثلاثاء حيث أعلن عن تفاصيل خطة لسحب ألف جندي بنهاية عام 2012، بما يمثل ربع القوات الفرنسية الموجودة في أفغانستان.

يذكر أن فرنسا تشارك بأربعة آلاف جندي في أفغانستان، قتل منهم 69 منذ انضمامها للعملية التي تقودها الولايات المتحدة وحلف الأطلسي في أفغانستان منذ عام 2001.

XS
SM
MD
LG