Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

مكافآت للعمال السريلانكيين تمهيدا لإرجاعهم إلى بلدهم


قال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ إن العمال السريلانكيين الذين عملوا في مشاريع إنشائية في العراق منذ عام 2009، سيتم منحهم ثلاثة الآف دولار وتذكرة طائرة لإرجاعهم إلى بلدهم.

وكان العشرات من هؤلاء العمال قد حاولوا الإنتحار في شهر أيار الماضي قبل أن يتدخل مسؤولون محليون في العمارة لمنعهم من ذلك مع الوعد بمساعدتهم.

وأضاف الدباغ في تصريح لوكالة أسوشييتد برس اليوم، أن الحكومة ستقاضي شركة "طلعت حسام الدين" التي قامت بطرد هؤلاء العمال بعد أن فشلت في تنفيذ المشروع الذي كلفت به في محافظة ميسان.

وقد أصدرت الشركة المعنية بيانا الشهر الماضي اتهمت فيه مسؤولين حكوميين بفرض مقاولين ثانويين لتنفيذ المشروع ووضع عراقيل أخرى، ما أدى إلى توقفه ووقف صرف رواتب العمال السريلانكيين.

من جانبه، قال لطيف عبود التميمي عضو لجنة الاستثمار في مجلس محافظة ميسان إن مجالس محافظات ميسان والبصرة والناصرية لا علاقة لها بهذه المشكلة.

وأضاف التميمي أن وزارة الدولة لشؤون الأهوار بالإضافة إلى وزارة الإسكان هما المسؤولتان عن التعاقد مع الشركة وليس السلطات المحلية في المحافظات الثلاث.

وأعلنت الشركة التي كلفت عام ألفين وتسعة بتنفيذ مشروع الإسكان الريفي في العمارة والناصرية والبصرة أنها رفعت شكوى رسمية أمام القضاء العراقي بعد أن تم سحب المشروع منها قبل شهرين.

تجدر الإشارة إلى أن المستحقات المالية لـ45 عاملا سريلانكيا تبلغ 780 ألف دولار هي أجورهم لمدة عامين.

XS
SM
MD
LG