Accessibility links

logo-print

السعودية تعلن توجيه التهم لشبكة ارهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة


افادت مصادر اعلامية سعودية نقلا عن مسؤول في وزارة العدل في المملكة قوله انه تم توجيه عدد من التهم لشبكة ارهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة كانت تحاول قلب نظام الحكم بمساعدة اجهزة استخبارات اجنبية.

وقال الدكتور محمد عبد الله آل زُلـْفة عضو مجلس الشورى السابق انه تم اعتقال أعضاء الشبكة منذ سنة 2007 وان ما تم الاعلان عنه اليوم هو توجيه الاتهامات رسميا لاعضائها الذين وصفهم بالخطيرين واضاف لـ "راديو سوا":

" كانوا قد قدموا للمحاكم منذ فترة، وكان الاعلان عما أسفرت عنه التحقيقات والمحاكمات حتى الآن أسفرت عن هذه الخلية كما أعلن عنها حينما تم القبض عليها عام 2007 تقريبا. كانوا قد وصفتهم المصادر بأنهم من أكثر الخلايا لأن هؤلاء منهم أساتذة جامعة ومنهم رجال أعمال ومنهم أيضا من كان ينتسب أيضا إلى الأمن".

واكد آل زُلـْفة ان خطورة الشبكة تكمن في انتماء اعضائها الى مراكز حساسة في عدد من المؤسسات:

" كل هؤلاء أصحاب كفاءات خاصة في كفاءات التقنية الحديثة، مثل الاتصالات مع خلايا مختلفة بداخل المملكة أو خارجها. هذه الفئة هي الفئة المؤثرة وليست المتأثرة، المؤثرة في غيرها. لا نستطيع أن نقول لهم بانه مغرر بهم، ولكن هم الذين يغررون بالآخرين".

واشار الدكتور محمد عبد الله ال زلفة إلى أن الكشف عن ارتباطات ومخططات الشبكة السرية هو تكريس لسياسة الوضوح مع افراد الشعب السعودي:

"تأكد أن الاعلان عنهم اليوم يتضمن طريقة سير التحقيق معهم لأن المواطن السعودي منذ فترة وهو ينتظر هؤلاء الذين تم القبض عليهم، لماذا يطول الأمد في تقديمهم للمحاكمات كي يكون المواطن السعودي على بينة من الأمر، على بينة من هؤلاء الذين يعملون على زعزعة الأمن والاستقرار واحراجنا أمام الآخرين واحراج الاسلام".
XS
SM
MD
LG