Accessibility links

الولايات المتحدة واليابان تتأهلان لنهائي كأس العالم في كرة القدم للسيدات


تأهل كل من منتخبي الولايات المتحدة واليابان إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم في كرة القدم للسيدات المقامة في ألمانيا بفوز الأول على فرنسا 3-1 والثاني على السويد بالنتيجة ذاتها.

في المباراة الأولى، تغلبت الولايات المتحدة الأربعاء في نصف النهائي على فرنسا 3-1 على ملعب "بوروسيا بارك" في مونشنغلادباخ لتبلغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخها.
سجل أهداف المنتخب الأميركي الذي توج باللقب في النسخة الأولى عام 1991 على حساب النرويج (2-1) ثم عام 1999 على حساب الصين (بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما صفر-صفر)، لورن شيني في الدقيقة 9 بعد عرضية من هيثر اورايلي، وابي وامباخ في الدقيقة 79 بكرة رأسية بعدما وصلتها الكرة من شيني اثر ركلة ركنية، واليكس مورغان في الدقيقة 82 بكرة سددتها بيسراها من الجهة اليمنى إلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارسة بيرونجير سابوفيتس.
أما هدف فرنسا التي بلغت دور الأربعة للمرة الأولى بعد تغلبها في ربع النهائي على انكلترا بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1، فجاء في الدقيقة 55 بتسديدة بعيدة من سونيا بومباستور.

في المباراة الثانية، واصلت اليابان مغامرتها الرائعة وتأهلت إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخها بعدما حولت تخلفها أمام السويد وصيفة 2003 بهدف إلى فوز 3-1 في فرانكفورت.
وتقدمت السويد في الدقيقة 10 عبر جوزيفين اوكفيست، إلا أن ناهومي كاوازومي أدركت التعادل في الدقيقة 19 قبل أن تسجل هوماري ساوا هدف التقدم لممثل آسيا في الدقيقة 59.
وأكدت اليابان التي كانت جردت ألمانيا المضيفة من لقبها في الدور ربع النهائي، فوزها التاريخي في الدقيقة 64 بهدف آخر من كاوازومي التي فرضت نفسها نجمة المباراة.

هذا وستقام المباراة النهائية الأحد المقبل.

XS
SM
MD
LG