Accessibility links

مصر ترحب بتوقيع وثيقة السلام في دارفور


رحبت مصر بتوقيع وثيقة سلام دارفور بين الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة في دارفور اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة.

وعبر وزير الخارجية المصرية محمد العرابي في تصريحات له بالدوحة عن تقديره للجهود التي بذلتها دولة قطر على مدار سنوات لتحقيق هذه الخطوة الهامة وكذلك الجهود التي بذلتها مختلف الأطراف في إطار الوساطة سواء الأممية أو العربية والأفريقية.

ونوه العرابي بما سبق أن قدمته مصر من دعم ومساعدات للأشقاء في دارفور كبقية مناطق السودان وذلك في مجالات التدريب والصحة والمياه فضلا عن استضافة القاهرة بالتعاون مع المؤتمر الإسلامي وتركيا لمؤتمر حول إعمار دارفور في العام الماضي.

وأكد العرابي أن مصر ستواصل هذه الجهود لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية في السودان.

من جهتها قالت السفيرة منحة باخوم المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية، إن العرابي سلم رسالة من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي الى أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان أعرب فيها عن تهنئة مصر للسودان شعبا وحكومة بتوقيع الاتفاق.

من جانبه عبر الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء ووزير خارجية دولة قطر عن تقديره لمصر ودورها في خدمة القضية العربية ووجه التهنئة للوزير العرابي بمناسبة توليه منصبه الجديد.

وأكد أن مصر هي قلب الأمة العربية النابض مشيرا إلى "تطلع العرب جميعا لدورها الرائد".
XS
SM
MD
LG