Accessibility links

logo-print

الهدوء يسود ميدان التحرير واستمرار إضراب 13 معتصما عن الطعام


سادت حالة من الهدوء ميدان التحرير صباح اليوم الخميس رغم استمرار أعداد كبيرة من الأشخاص في الاعتصام، كما تم استئناف العمل في المجمع لليوم الثاني على التوالي بعد إغلاقه لمدة ثلاثة أيام على يد المعتصمين.

يأتي ذلك بينما يواصل 13 ناشطا سياسيا إضرابا عن الطعام لليوم السادس على التوالي، وسط مخاوف من تدهور الحالة الصحية للناشط محمد فوزي (28 عاما) والذي كان أول المضربين عن الطعام منذ فجر السبت الماضي.

وقال ناشطون في ميدان التحرير إن فوزي يعاني من أعراض تسبق الدخول في غيبوبة نتيجة للامتناع التام عن الطعام منذ ستة أيام متواصلة.

ومن المقرر أن يعقد عدد من مرشحي الرئاسة المحتملين مؤتمرا صحافيا في وقت لاحق اليوم الخميس بمقر نقابة الصحافيين وسط القاهرة لإعلان موقفهم المشترك مع 30 شخصية عامة تجاه الخطوات التي تم اتخاذها من جانب المجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الدكتور عصام شرف لتلبية مطالب المعتصمين في القاهرة والمحافظات.

ويطالب المعتصمون بالإسراع بمحاكمة رموز النظام السابق وقتلة المتظاهرين وتقديم صياغة الدستور على الانتخابات التشريعية فضلا عن وقف محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية وتوفير مبدأ العلانية لمحاكمات رموز النظام.
XS
SM
MD
LG