Accessibility links

شرف يدعو الاتحاد الأوروبي إلى مواصلة دعم القضايا العربية


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف أهمية استمرار أوروبا في تقديم دعمها السياسي والاقتصادي لمصر والمنطقة، مشددا على الدور الهام الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد الأوروبي في المرحلة المقبلة بوصفه الشريك الاستراتيجي والتجاري الأول لمصر.
جاء ذلك خلال لقاء شرف الخميس مع رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو والوفد المرافق له الذي ضم رئيس مجلس الاستثمار الأوروبي ونائبه وقيادات من المفوضية، حيث تم بحث الرؤية الشاملة للاتحاد الأوروبي لدعم مصر سياسيا واقتصاديا، وتقديم خبراتها لدعم مرحلة التحول السياسي والديموقراطي التي تمر بها مصر.

ودعا شرف الاتحاد الأوروبي إلى مواصلة دعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وأهمية تفعيل الحوار العربي الأوروبي.
وعبر شرف عن تقديره لاهتمام الاتحاد في دعم التحول الديموقراطي والمساندة الاقتصادية من خلال خطوات عملية تعود بالنفع المتبادل على الجانبين.
كما أشاد شرف بالدور الإيجابي والعلاقات القائمة مع بنك الاستثمار الأوروبي، مطالبا بسرعة اتخاذ الاتحاد الأوروبي للإجراءات اللازمة من أجل تعزيز قدرات الاقتصاد المصري، وهو الأمر الذي أكد باروسو أنه يصب أيضا في صالح الاتحاد.

من جانبه، أكد باروسو أن نجاح التجربة الديموقراطية في مصر يعد دعما للاستقرار في المنطقة وفى الجوار الجنوبي لأوروبا، والتي تسعى لدعم مصر انطلاقا من حرصها على الاستثمار في المستقبل، مشيرا إلى أن وثيقة سياسية الجوار المطورة مع دول الجنوب المتوسط تعكس كل هذه الأهداف.
XS
SM
MD
LG