Accessibility links

logo-print

10 ملايين مشترك في "غوغل +" في أسبوعين


أعلنت شركة غوغل الخميس أن عدد المشتركين في موقع التواصل الاجتماعي الجديد الخاص بشركة غوغل إرتفع إلى عشرة ملايين مستخدم خلال أسبوعين فقط، رغم أن الموقع الذي يحمل اسم "غوغل بلص" أي (+) لم يفتتح بعد أمام عامة الناس، حيث مازال الاشتراك فيه يتم عبر الدعوات فقط، حسبما جاء على شبكة CNN.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، لاري بايغ: "النمو الذي يشهده 'غوغل بلص' كان رائعاً. 10 ملايين مستخدم انضموا له حتى الآن، إنه إنجاز رائع للفريق". وأوضح أنه يتم تبادل أكثر من مليار مادة يومياً، مشيراً إلى أنه تم استخدام "زر +1" أكثر من 2.3 مليار مرة يومياً.

ورغم أن عدد المشتركين في الموقع لا يشكل سوى 1 بالمائة فقط من عدد المنتسبين لموقع فيسبوك، إلا أن مسؤولي الشركة اعتبروه مهما على اعتبار أن "غوغل بلص" مازال في مرحلته التجريبية المحدودة.

وأثار المختصون مخاوف حول احتمال أن يلحق "غوغل بلص" بسوابقه، أي "ويف" و"باز" اللذان لم يحققا نجاحاً كبيراً، إلا أنه على ما يبدو يتجه نحو أن يكون موقعاً مفضلاً، بعد أن شهد فيسبوك تراجعاً في الآونة الأخيرة، خصوصاً في الولايات المتحدة.

وربما يكون من مصادر نجاح "غوغل بلص" أنه يتوافر لدى الشركة برنامج جاهز للمحادثة، بالإضافة إلى امتلاكها لموقع لتبادل ملفات الفيديو، ناهيك عن البريد الإلكتروني، وهي كلها تصب في صالح "بلص".

ويشكل "غوغل بلص" جزءا من رؤية الرئيس التنفيذي الجديدة للشركة التي تأسست قبل 13 عاماً.

وأعلنت الشركة أن نتائجها المالية للربع الأخير فاقت توقعات المحللين والخبراء، وحققت دخلاً بلغ 2.5 مليار دولار، أي بزيادة مقدارها 36 بالمائة عن العام السابق.

XS
SM
MD
LG