Accessibility links

مواجهات عربية ساخنة في المنافسات الإفريقية


تعود هذا الأسبوع إلى الواجهة مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإقامة الجولة الأولى من الدور ربع النهائي (دور المجموعات) الحافلة بالقمم العربية الساخنة بينها اثنتان في المسابقة العريقة.

ففي مسابقة دوري الأبطال، يلتقي الأهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة بست مرات مع الوداد البيضاوي المغربي المتوج بها مرة واحدة عام 1992. كما يلتقي مولودية الجزائر الجزائري بطل عام 1976 مع الترجي الرياضي التونسي بطل 1994 ضمن منافسات المجموعة الثانية التي جاءت عربية صرفة وبالتالي ستشهد جميع جولاتها مواجهات ساخنة.

وتشهد المسابقة مشاركة 6 فرق عربية بينها اثنتان في المجموعة الأولى هما الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب 3 مرات، الذي يستضيف كوتون سبور الكاميروني، إضافة إلى الهلال السوداني الذي لا يزال يلهث وراء لقبه الأول في المسابقة والذي سيحل ضيفا على انييمبا النيجيري بطل 2003 و2004.

وفي مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي، تبرز قمة الجارين المغرب الفاسي المغربي وشبيبة القبائل الجزائري صاحب الثلاثية التاريخية أعوام 2000 و2001 و2002 ضمن المجموعة الثانية التي يلتقي فيها صن شاين ستارز النيجيري مع موتيمبا الكونغولي الديموقراطي.

وتشهد مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي مشاركة ثلاثة فرق عربية المغرب الفاسي وشبيبة القبائل، النادي الافريقي التونسي.

ويحل النادي الافريقي ضيفا على اسيك ابيدجان العاجي، فيما يلعب كادونا يونايتد النيجيري مع انتر كلوب الانغولي ضمن المجموعة الأولى

XS
SM
MD
LG